الشارع المغاربي – الشواشي: المنظومة الانتخابية لم تعد صالحة لضمان الشفافية
Korando 2020

الشواشي: المنظومة الانتخابية لم تعد صالحة لضمان الشفافية

قسم الأخبار

10 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي: اعتبر غازي الشواشي الامين العام لحزب التيار الديمقراطي اليوم الثلاثاء 10 نوفمبر 2020 ان المنظومة الانتخابية برمتها وعلى رأسها القانون الانتخابي لم تعد صالحة لضمان انتخابات شفافة وديمقراطية ونزيهة في تونس.

واكد الشواشي خلال مداخلة له على اذاعة “شمس اف ام” اليوم ان ما توصل اليه تقرير محكمة المحاسبات جزء يسير من الحقيقة التي وصفها بـالمرة مشددا على انه كان لأموال مجهولة المصدر وأخرى متأتية من الخارج دور اساسي في الانتخابات التشريعية وخاصة الرئاسية مذكرا بان حزبه كان قد قدم شكاية جزائية ضد كل من نبيل القروي رئيس حزب قلب تونس وحركة النهضة وجمعية “عيش تونسي” من اجل شبهة تمويلات اجنبية ومن اجل الاستناد الى شركات لوبيينغ اجنبية للاشهار السياسي.

واستغرب الشواشي من صدو تقرير دائرة المحاسبات بعد مرور سنة على الانتخابات قبل ان يقول القضاء كلمته بعد مشيرا الى ان هؤلاء ( في اشارة ضمنية للنهضة وقلب تونس ) اصبحوا يتحكمون في الحكوم وشكلوا اغلبية.

وشدد على انه لم يعد من الممكن القبول بمثل هذا المشهد وعلى ان الوقت حان لمراجعة النظام الانتخابي برمته مذكرا بان حزبه تقدم بمبادرة في هذا الاتجاه مؤكدا انها المباردة الثانية التي يطرحها .

واكد على ضرورة تكوين لجنة وطنية لاعداد تعديلات للمنظومة باكملها من قانون انتخابي ومرسوم الاحزاب والجمعيات والقانون المنظم للمشهد السمعي والبصري وتمويل الاحزاب ومجال سبر الاراء مضيفا ان اعادة الانتخابات بنفس المنظومة سينتج نفس المشهد .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING