الشارع المغاربي – الشواشي: عدم اتصال الجملي بـ"التيار" يعني مُضيّ النهضة في السيناريو "ب"
1000x300

الشواشي: عدم اتصال الجملي بـ”التيار” يعني مُضيّ النهضة في السيناريو “ب”

قسم الأخبار

19 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي – راوية السالمي: أكد رئيس الكتلة الديمقراطية غازي الشواشي اليوم الخميس 19 ديسمبر 2019، أن رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي لم يتصل بعد بالامين العام لحزب التيار الديمقراطي محمد عبو قصد مناقشة تفاصيل العرض المقدم من حركة النهضة للتيار.

واعتبر الشواشي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أنه في صورة عدم اتصال الجملي بعبو اليوم أو غدا الجمعة فإن الحزب سيعتبر ذلك رفضا ضمنيا لمشاركته في تشكيل الحكومة و”تفاعلا سلبيا” مع الاطراف المعنية بالمشاركة، ملاحظا ان المسألة غير واضحة ايضا مع كل من حركة الشعب وحركة تحيا تونس حول مشاركتهما من عدمها في الحكومة القادمة.

وقال “الكرة اليوم في ملعب الجملي..واذا اراد مواصلة المشاورات ومناقشة التفاصيل سيبلغنا بذلك..وحسب بعض التصريحات فإن هناك امكانية للاعلان عن  الحكومة نهاية هذا الاسبوع او مع بداية الاسبوع القادم على اقصى تقدير.. والى غاية اليوم لم يتم استدعاؤنا”،مشيرا إلى انه في صورة عدم الاتصال بـ”التيار” فان النهضة تمضي في طريق تنفيذ السيناريو “ب” والمتعلق بتشريك حزب قلب تونس في الحكم وتصويت كتلة هذا الاخير لصالح الحكومة.

وأضاف الشواشي “هناك مشاورات تجرى في الكواليس..وتوافق مع هذه الجهة (في اشارة إلى قلب تونس) والمعلومات تقول بأن لديهم أسماء مستقلة لتركيبة الحكومة وأنه تم الاتفاق مع قلب تونس بخصوصها”، موضحا أن تركيبة الحكومة ستتضمن وجوه نهضوية ومستقلة.

وشدد على أن المُضي في هذا السيناريو سيخلق حكومة ضعيفة غير قادرة على تلبية متطلبات المرحلة التي تمر بها البلاد وعلى انها لن تصمد مدة 6 أشهر او سنة،وعلى انها سترمي المنديل في اول عثرة تعترضها،لافتا إلى ان النهضة ستتحمل مسؤولية اختيارها امام الشعب.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING