الشارع المغاربي – الشواشي: محمد عبو يعتبر نفسه من شعب الله المختار.. يلزم نتواضعو شويّة

الشواشي: محمد عبو يعتبر نفسه من شعب الله المختار.. يلزم نتواضعو شويّة

قسم الأخبار

15 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي: استبعد الامين العام  للتيار الديمقراطي غازي الشواشي اليوم الخميس 15 اكتوبر 2020 ان يكون زميله محمد عبو يصقده هو في تصريحاته الاخيرة ببرنامج “وحش الشاشة” التي عبر فيها عبو عن تخوفه على مستقبل التيار وأكد فيها ان سلوكات التونسيين بدات تتسرب الى الحزب مذكرا بانه كمحمد عبو من ضمن الـ100 شخصية التي أسست الحزب في شهر ماي 2013.

وتابع موجها كلامه لمحمد عبو “المثالية المبالغة لا نصنع بها احزابا سياسية قوية… حتى النظام الانتخابي لا يسمح لحزب بالحكم بمفرده ويفرض الحكم في ائتلاف حكومي .. التوانسة هم الناس الي انتخبونا والي ينخرطو اليوم في التيار .. باش تصنع حزب الله المختار ؟.. هو يعتبر نفسو من شعب الله المختار …لازم نتواضعو شوية “.

واضاف ” السؤال الذي يُطرح اليوم هو ماذا فعل الحكم بالتيار ؟.. اقول انه خلال فترة وجيزة في الحكم تمكن التيار من النضج ولا اعتقد اليوم ان ممارسة المعارضة ممكنة دون تجربة للحكم نظر لانها تجعلك اكثر علقانية وموضوعية حتى تقيم الاوضاع دون شعارات فضفافة الي تهدم ما تبنيش… اليوم التيار يعيش نقلة في تاريخه… للامانة مارسنا الشعبوية مثل غيرنا لاننا كنا ما نعرفوش الحكم… اليوم اصبحنا نعرف الحكم ونعرف مشاكل الدولة من الداخل واكراهاتها …حتى تتمكن من البناء لا بد ان تكون لك تجربة في الحكم”.

وتابع ان لـ”حزبه غضب كبير على النهضة لانها لم تتعامل معهم بمصداقية ولم تكن امينة لما امضت معهم وثيقة التعاقد الحكومي” مؤكدا انه” لو تمت عملية تقييم سنوات النهضة في الحكم لكان التقييم سلبيا”.

واعتبر ان من نقاط ضعف حزبه “المبالغة في المثالية والطهورية” مؤكدا ان من الدروس التي تعلمها حزبه من تجربة الحكم ان يكون اكثر موضوعية وان يضع “ايديه في العجينة” مشددا على ان عملية الاصلاح تتطلب اجيالا واجيالا وعلى ان النضال زمن الديمقراطية اصعب من النضال زمن الدكتاتورية.

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING