الشارع المغاربي – الصندوق الأسود: نحو تشكيل تركيبة جديدة لهيئة بن سدرين
1000x300

الصندوق الأسود: نحو تشكيل تركيبة جديدة لهيئة بن سدرين

12 أبريل، 2018

الشارع المغاربي : تقود كتلة حزب حركة نداء تونس مشاورات مع الكتل البرلمانية بحثا عن حشد لمبادرة تشريعية ترنو تقديمها خلال الأيام القليلة القادمة لتعديل القانون الأساسي للعدالة الانتقالية، والمبادرة المذكورة تلتف حولها كتل آفاق تونس والحرة والكتلة الوطنية ومستقلين بمجموع نواب يناهز 95 نائبا، حسب ما أعلن رؤساء الكتل المذكورة في ندوة صحفية عقدت منذ أسبوعين.

وكشف مصدر رفيع المستوى من نداء تونس ان نص المبادرة سُلّم إلى كتلة حركة النهضة التي قال انها ستتدارس مضامينها قبل تقديم موقف بخصوصها. ووفق نفس المصدر فإن المبادرة تهدف إلى تعديل يمس مدة عمل هيئة الحقيقة والكرامة وتركيبتها في اتجاه تشكيل هيئة جديدة .

وأبرز المصدر ان نداء تونس يقترح هيئة جديدة على قاعدة الترشيحات والانتخابات على غرار بقية الهيئات الدستورية، بأن ينتخب مجلس نواب الشعب 3 من أعضائها والمجلس الأعلى للقضاء 3 وتقدم رئاسة الجمهورية  3 مرشحين لتركيبتها.

يشار الى ان حركة النهضة منقسمة بخصوص التمسك بالرئيسة الحالية لهيئة الحقيقة والكرامة سهام بن سدرين من عدمه، وتعكس مواقف القيادات المحسوبة على رئيس الحركة راشد الغنوشي (زياد العذاري ولطفي زيتون) ورفضها التمديد للهيئة ان القيادة العليا لهذا الحزب رفعت يدها عن بن سدرين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING