الشارع المغاربي – الصندوق الاسود: التيار يشترط على النهضة اتفاقا مكتوبا

الصندوق الاسود: التيار يشترط على النهضة اتفاقا مكتوبا

قسم الأخبار

23 نوفمبر، 2019

الشارع المغاربي : يبدو أن اتفاقا مبدئيا بصدد التبلور بين حركة النهضة وحزب التيار الديمقراطي حول مشاركته في الحكومة. وقال قيادي بارز بالحزب لـ”الشارع المغاربي” ان قيادات من حركة النهضة أعلمت الحزب بشكل غير رسمي عن قبولها منحه حقيبتين من مجموع 3 كان التيار قد اشترط أن تؤول اليه للالتحاق بالحكومة، وان القبول يتعلق بحقيبتي العدل والاصلاح الاداري ورفض النهضة منح الحزب حقيبة الداخلية واقتراحها إما الابقاء على الوزير الحالي هشام الفوراتي او اختيار شخصية مستقلة لتقلدها.

ويتمسك التيار، وفق نفس المصدر ، بعدم تشريك حزب قلب تونس في التركيبة الحكومية وبإبرام اتفاق كتابي مع النهضة حول مجموعة من الشروط مُذكّرا بأنه سبق لها أن أقرت تغييرات في تركيبة حكومة الترويكا الاولى رغم الاتفاق عليها بحضور القيادات الكبرى لاحزاب النهضة والمؤتمر والتكتل وقتها.

كما انطلق الحزب منذ الاعلان الرسمي عن تكليف الحبيب الجملي رئيسا للحكومة، بتجميع معطيات عنه، ومنها تحديدا ما يتعلق بما سبق ان كشفت النائبة التأسيسية فاطمة عطية في حوار لمجلة “جون افريك” يعود لسنة 2013 واتهامها الجملي الذي كان يتقلد منصب كاتب دولة للفلاحة بملف فساد ومحاباة وتحويل وجهة مشروع قدمه مستثمر بجرجيس لشقيقه.

الصندوق الاسود الصفحة 3 من اسبوعية ” الشارع المغاربي” 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING