الشارع المغاربي – الطبوبي: اتحاد الشغل سيقف ضدّ كل اللوبيات الفاسدة
1000x300

الطبوبي: اتحاد الشغل سيقف ضدّ كل اللوبيات الفاسدة

قسم الأخبار

19 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي : قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم الخميس 19 ديسمبر 2019 ان “سياسة المنظمة النقابية تقف حاجزا كبيرا أمام النزعات الليبرالية المُجحفة التي لا تحمي حقوق الشغالين” معتبرا أن “التحام المُنظمة بالشعب وتبنيها مطالبه جعلها هدفًا مباشرًا لاعداء الوطن”.
وأكد الطبوبي في كلمة ألقاها في مدينة الثقافة بالعاصمة اليوم بمناسبة مائوية الجامعة العامة للتعليم الأساسي ونشرها الاتحاد العام التونسي للشغل على صفحته بـ”فايسبوك” أن الاتحاد “سيقف ضد المشاريع التي لا تخدم الا أقلية من المستفيدين وضد كل اللوبيات الفاسدة”.
من جانبه أشار الكاتب العام لجامعة التعليم الأساسي نبيل الهواشي في كلمته الى من أسماهم “نكرات وأطراف قادتهم الصدفة الى المشهد السياسي” مبرزا انهم “قاموا يقرعون طبول الحرب على الاتحاد”، متهما بعض الأطراف بـ”الدفاع على الاستراتيجية التي وضعتها الصناديق الدولية وسياسات رئيسة صندوق النقد الدولي السابقة كريستين لاغارد” .
وتابع  “سيخوض قطاع التعليم الأساسي معركته من أجل الإصلاح التربوي ومقاومة سلعنة التعليم عبر تقديم الدعم المالي للمؤسسات الخاصة وسياسات الانتداب التي تخرق القوانين واستباحة حرمة المؤسسات التربوية”،لافتا إلى أن هذا الإصلاح التربوي مهمة من المهام التي ستشتغل عليها الجامعة انطلاقا من الدفاع عن تحسين ظروف المدرسين المادية والاجتماعية.
وذكر الهواشي أن 98 % من المعلمين يتقاضون دون الأجر الأدنى نتيجة ارتهانهم للقروض البنكية، مطالبا بأن يضاعف راتب المعلم اليوم أربع مرات كي يصل إلى ما كان عليه راتب المدرس حلال الستينات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING