الشارع المغاربي – الطبوبي: الاتحاد لن يقف مكتوف الأيدي وله أوراق سيكشفها في الوقت المناسب


الطبوبي: الاتحاد لن يقف مكتوف الأيدي وله أوراق سيكشفها في الوقت المناسب

قسم الأخبار

25 يناير، 2021

الشارع المغاربي: اكد نورالدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل ان الاتحاد لن يبقى مكتوف الايدي وان لديه تصورات لانقاذ البلاد مضيفا ان للمنظمة الشغيلة اوراق ستكشفها في الوقت المناسب معتبرا الصمت خيانة لمبادىء ودماء الشهداء ولحماية كامل المسار من الانهيار.

ودعا الطبوبي في حوار ادلى به لوكالة رويتر نشرته اليوم الاثنين 25 جانفي 2021 السياسيين الى الكف عن الصراعات السياسية الضيقة حول القضايا الشائكة واقتناص الفرصة للاتفاق على رؤية موحدة للاصلاح .

ورفض الطبوبي الكشف عن الخطوات التي سيتخذها الاتحاد في صورة تواصلت التجاذبات السياسية ولم يحصل اتفاق ينهي أزمة البلاد اقتصاديا واجتماعيا مكتفيا بالقول “ليس دورنا الإطاحة بالحكومة…نحن نحترم الديمقراطية ونحترم إرادة الناخبين…لكن لدينا كلمتنا ولدينا قوة التأثير المنظم والمؤطر”.

واكد ان المنظمة الشغيلة منفتحة على الإصلاحات الاقتصادية شريطة ان تحترم السيادة الوطنية داعيا صندوق النقد الدولي والمانحين الى تفهم خصوصية الوضع الاجتماعي في البلاد مشيرا الى انه لا يمكن مثلا تطبيق السياسة التي اعتمدت باليونان او بمصر في تونس.

وشدد على ان الاتحاد يريد ان يتفاوض مع حكومة قوية للاتفاق على الاصلاحات الاقتصادية لافتا الى انه مستعد لدراسة ملفات كل المؤسسات حالة بحالة.

واضاف ان الاتحاد لا يمانع على سبيل المثال في تقليص عدد العمال ببعض المؤسسات بشكل خاص اذا كان ذلك ضروريا مؤكدا على ضرورة التزام الدولة قبل ذلك بتعيين مسؤولين اكفاء وتوفير حوكمة رشيدة وانهاء البيروقراطية التي قال انها تعيق العمل في مناخ تنافسي.

وذكر بانه سبق للاتحاد الموافقة على تسريح 1200 موظف من شركة الخطوط التونسية لتخفيف العبء عنها مؤكدا ان الدولة لم تف الى حد الان بتعهداتها المالية وان ذلك عطل تنفيذ الاتفاق.

واشار الطبوبي الى ان من الاصلاحات العاجلة والضرورية اقرارالعدالة الجبائية بين الجميع معتبرا انه من الاجحاف ان يدفع الموظفون 75 بالمائة من الضرائب بينما تدفع البنوك وشركات التامين وغيرها 20 بالمائة فقط ويساهم القطاع الخاص ب5 بالمائة فقط .

ورد الطبوبي على اتهام البعض الاتحاد بمحاولة تعزيز نفوذه في المؤسسات العمومية قائلا “هذه الادعاءات سخيفة وتدل على ضعف سياسيين لا يلتزمون بتعهداتهم ولا يعرفون الإصلاحات إلا عبر الخوصصة “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING