الشارع المغاربي – الطبوبي: النظام السياسي الحالي فشل ولا بدّ من تغييره
1000x300

الطبوبي: النظام السياسي الحالي فشل ولا بدّ من تغييره

قسم الأخبار

21 يوليو، 2020

الشارع المغاربي: اعتبر الامين للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم الثلاثاء 21 جويلية 2020 ان النظام السياسي الحالي أثبت فشله وانه وراء تفتيت السلط وتفكيك أجهزة الحكم.
وقال الطبوبي على هامش ندوة وطنية حول “واقع المساجد بين منابر الاعتدال والكراهية” :” لنا برنامج اقتصادي واجتماعي ولكن في ظل الفوضى الحالية التي تعيشها البلاد ليس هناك موجب لتقديمه ..السياسة بهذه الطريقة ..على ما أظن المسألة سياسوية اكثر من اللزوم …هناك فشل في الاستجابة للقضايا الحارقة والجدية في البلاد ..المسألة أعمق من ذلك بكثير ..هناك سؤال يجب ان يُطرح: هل هذا النظام السياسي القائم منذ 10 سنوات هو الانسب أم لا ؟..منذ 10 سنوات والبلاد تغرق …لا يمكن ان نعطي الفرصة لعشر سنوات اخرى للقضاء على ما تبقى من  البلاد.. نظام سياسي فشل في الاستجابة لمطالب الشعب ولا بد من تغييره”.
وتابع :”صاحب الأمانة هو الشعب وعمق الديمقراطية ان تعود الى الشعب وتصارحه هل ان هذا النظام السياسي الحالي تقدم بالبلاد ام لا ؟ ويقولون لنا المشكلة ليست في النظام السياسي.. اذن اين المشكل ؟ البلاد مُفككة على عدة هيئات …عديد الاجهزة في الحكم ..لا تعرف من يحكم …اجواء مشحونة ولا يوجد من يتدخل لتهدئة الاجواء ..كل الاطراف انساقت وراء الشجارات والمناكفات مما نتج عنه الوضع الذي نراه الاَن “.
وفي تعليقه على الاحداث التي يشهدها مجلس نواب الشعب قال الطبوبي ” أصبت بالمرض نتيجة ما شاهدت يوم أمس بالبرلمان …ما يحدث بالبرلمان لا يُعقل .. أتساءل ان كانت الدولة “سايبة”.. للمساجد دور كبير في “تعديل البوصلة”… المساجد مؤتمنة امام الله على هذا الوطن ولا خيار غير العيش المشترك بين كافة المواطنين بمختلف مشاربهم واختلافاتهم” .
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING