الشارع المغاربي – الطبوبي: "ايهزو في القفة لأردوغان للتموقع في الحكومة الجديدة"
1000x300

الطبوبي: “ايهزو في القفة لأردوغان للتموقع في الحكومة الجديدة”

23 نوفمبر، 2019

الشارع المغاربي: دعا الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم السبت 23 نوفمبر 2019، كل من يدعي امتلاكه ملفات تدين نقابيي المنظمة الشغيلة أو امينها العام إلى تقديمها للقضاء، قائلا “تتكلمون عن الفساد وانتم أكبر الفاسدين..ومن الغرائب والمصائب في تونس أننا لم نتوفق في اختيار من يؤتمن على الدولة”.

وأضاف الطبوبي في كلمة القاها خلال الندوة الوطنية للجامعة العامة للنفط والمواد الكيميائية اليوم،”تحدثنا عن ملف مطار النفيضة فطلع وزير النقل في المحافل الاعلامية ليتحدث بكلام انشائي..والعبرة ليست بالكلام الفضفاض”، كاشفا أن الدولة التونسية لم تتحصل على أي مليم من عائدات مطار النفيضة الحمامات الدولي منذ سنة 2008 قائلا “ترابنا وبلادنا تباعت بلاش ..تونس موش رخيصة لهذه الدرجة..”.

واتهم أطرافا (لم يسمها) قال انها تريد المحافظة على مناصبها والتموقع في الحكومة الجديدة وتستمد شرعيتها من بعض القيادات السياسية الخارجية من بينها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان”، مبرزا بالقول “ثمّا ناس تهز في القفة لأطراف من وراء البحار لتستمر في الحكم..”.

وذكر انه إلى جانب عدم دعم تركيا مستحقات تونس  فان الجانب التونسي ابرم اتفاقا جديدا مع الشركة التركية المشغلة للمطار ليمنحها امتيازا بخصوص لزمة استغلال المطار وان التخفيض في التكلفة بلغ نسبة 50 أو 60%، معتبرا أن” الخطر الاكبر يكمن في كون تونس ضمنت في الشركة التركية لدى البنوك الخارجية” وأنه “في صورة عدم قدرتها على خلاص ديونها فان تونس ستتكفل بذلك”.

وقال الطبوبي متحسرا “ونعمة الدولة وتسيير الدولة..هذه من المصائب الكبرى التي يرفض البعض قولها..نحن نقولها..لأننا مؤتمنون على دماء الشهداء وعلى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للشعب”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING