الشارع المغاربي – الطبوبي: سعيّد يشترط استقالة المشيشي لانطلاق الحوار الوطني


الطبوبي: سعيّد يشترط استقالة المشيشي لانطلاق الحوار الوطني

قسم الأخبار

5 مارس، 2021

الشارع المغاربي: اكد نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل ان ما يصله من اشارات يفيد بأن رئيس الجمهورية قيس سعيد يشترط استقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي من منصبه حتى ينطلق الحوار الوطني الذي كان الاتحاد قد دعا الى تنظيمه.

واضاف الطبوبي في حوار نشرته جريدة “الصباح” اليوم الجمعة 5 مارس 2021 انه لا يمكن للاتحاد ان يطلب من رئيس الحكومة او اي كان الاستقالة وان هذا ليس من دوره.

وتابع ” رؤيتي ان يؤدي بقية الوزراء ممن لا تحوم حولهم الشبهات التي تحدث عنها رئيس الجمهورية اليمين الدستورية وان يفتح حوار وطني وان تبقى مخرجاته بعد ذلك مفتوحة على كل المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وذكر بأن المنظمة الشغيلة كانت قد قدمت مبادرة متكاملة فيها الحلول السياسية الاقتصادية والاجتماعية وبانها توجهت في اطار ايمانها بارادة الناخبين الى عنوان صحيح هو رئاسة الجمهورية معربا عن اسفه الشديد لعدم اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب .

واعتبر الطبوبي ان دعم حركة النهضة مبادرته “دعم مبتور وفيه خلفيات” مبرزا ان الحركة ترغب في اخذ الجانبين الاقتصادي والاجتماعي من المبادرة وانها ترى ان الجانب السياسي ليس من دور الاتحاد مشددا على ان هناك اجماعا اليوم على ان محور وطبيعة الازمة الحقيقية هي انها ازمة سياسية باتم معنى الكلمة.

وحمل “جميع من في الحكم “مسؤولية الازمة التي تعيشها البلاد مؤكدا على ضرورة ان يثوب الجميع الى رشدهم ويدرك ان الدولة اكبر من الاشخاص مذكرا اياهم بان الشعب انتخبهم وائتمنهم على الدولة وان الدولة ليست لعبة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING