الشارع المغاربي – الطبوبي: طالبت عبو بفتح ملف البنك الفرنسي التونسي وألاّ يُجامل أحدا
Peugeot 3008

الطبوبي: طالبت عبو بفتح ملف البنك الفرنسي التونسي وألاّ يُجامل أحدا

قسم الأخبار

29 يونيو، 2020

الشارع المغاربي: شدد الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي مساء اليوم الاثنين 29 جوان 2020 على انه في صورة ما اثبتت التحريات تورط رئيس الحكومة الياس الفخفاخ في قضية تضارب مصالح فإن عليه الاستقالة مجددا تأكيده على ان القضاء مسيّس مستشهدا على ذلك بقضية رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي .
وقال الطبوبي لدى حضوره مساء اليوم في برنامج “روندي فو 9 “:” اذا اثبتت التحريات والتحقيقات ان الفخفاخ مُورط في قضية تضارب مصالح وقد وعد بالاستقالة فهو مُطالب بأن يستقيل “.
وبخصوص تصريحاته الاخيرة التي اتهم فيها القضاء بأنه مُسيس قال الطبوبي :”هناك جزء من القضاء مُسيس …اعطوني ملفا واحدا يتعلق بالاغتيالات وقع فتحه” متسائلا  “لماذا اقول ان القضاء مسيّس؟… لنأخذ مثال ملف رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي …صدعوا رؤوسنا بمكافحة الفساد . القروي وُضع في السجن ولم يشارك في الانتخابات التشريعية والدور الاول من الانتخابات الرئاسية ..بقدرة قادر يخرج قبل يومين من الدور الثاني للانتخابات الرئاسية ثم بقدرة قادر تُطمس كل الملفات ..هناك عدة نقاط استفهام …هناك ضغوطات سياسية مسلطة على القضاء” مضيفا “أقول هذا الكلام وأتحمل مسؤوليته …ضغوطات من الاطراف التي سميتها بالاسم …الاتهامات التي وجهتها للقضاء تهمُ بعض القضاة وانا افصل بين المؤسسة القضائية وبعض القضاة …كل اجتماعات رابطة القضاة او جمعية القضاة كانت ايام الجمر تعقد في مقر الاتحاد وكنا الى جانب القضاة أيام الدكتاتورية عندما ظُلموا ووجدنا عديد القضاة الشرفاء عند الازمات وحين كانت الكلمة ممنوعة”.
وفي ما يتعلق بالتهم الموجهة لبعض النقابيين بمؤسسات العمومية قال الطبوبي: “الاتحاد اتخذ قرارات طرد ضد نقابيين فاسدين من أجل تهم فساد في احدى المؤسسات وذهبوا واحتموا بهيئة مكافحة الفساد …وجهت رسالة الى وزير الدولة المكلف بالوظيفة العمومية ومكافحة الفساد محمد عبو حول قضية البنك الفرنسي التونسي …هذه القضية التي لها تداعيات وخيمة على الاقتصاد التونسي .. من اقترح على رئيس محكمة التعقيب الحكم بعفو تشريعي عام على رجل الاعمال المورط في قضية البنك الفرنسي ؟…نظام بن علي كان استبداديا ولكن لا يجب رمي كل شيء على الاستبداد …رجل الاعمال المورط في قضية البنك الفرنسي تتعلق به قضايا فساد مالي وتبييض أموال …الا يجب فتح هذا الملف ؟ …وجهت نداء لمحمد عبو وليس لوما …انا لا أستطيع الحكم على شخص لم تتجاوز فترة توليه الوزارة 3 أشهر …انا لا اناقض نزاهته ونظافة يده … طالبته بفتح ملف البنك الفرنسي التونسي والا يجامل احدا والشخص المورط كان مع محمد عبو في حزب المؤتمر من أجل الجمهورية …تقولون انكم عادلون… افتحوا هذه الملفات وأعطوا لكل ذي حق حقه “.
 
 
 
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING