الشارع المغاربي – الطبوبي: غدا هيئة ادارية لتحديد الموقف من مشروع الدستور وسنعلن عن موعد الاضراب العام في الوقت المناسب

الطبوبي: غدا هيئة ادارية لتحديد الموقف من مشروع الدستور وسنعلن عن موعد الاضراب العام في الوقت المناسب

قسم الأخبار

1 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: اعلن نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الجمعة 1 جويلية 2022 ان الهيئة الادارية الوطنية للمنظمة ستعقد يوم غد السبت اجتماعها لتحديد الموقف من مشروع الدستور الجديد.

وقال الطبوبي على هامش زيارة اداها اليوم على رأس وفد من رؤساء عدد من المنظمات والجمعيات الى تنسيقية الهياكل القضائية ” ليس لي قراءة فردية لمشروع الدستور… نحن لنا مؤسسات ويوم غد ستنعقد الهيئة الادارية وهي التي ستتخذ قرارها واليوم قسم الشؤون القانونية وقسم الدراسات في اجتماع مع عدد من الكفاءات لقراءة مشروع الدستور وغدا تبني الهيئة الادارية الوطنية موقفها بكل وضوح وجرأة”.

من جهة اخرى اكد الطبوبي انه لا وجود الى حد الان لحوار بين المنظمة والحكومة رغم الاعلان عن اضراب عام في القطاع العام والوظيفة العمومية.

وتساءل “اين هو الحوار ؟” متابعا ” قرار الاضراب تم اتخاذه منذ اسبوعين تقريبا فاين هو الحوار؟ فالحكومة هي التي تستدعي للحوار …لكن لا… يبدو ان الوقت وقت قيلولة للحكومة ووقت راحة وليس وقت حوار او مفاوضات “.

وجدد الطبوبي تاكيده ان الاتحاد من دعاة الحوار وان الاضراب فُرض عليه لافتا الى ان كل هياكل الاتحاد في تواصل مستمر والى ان مكتبه التنفيذي سيعلن عن موعد الاضراب العام في الوقت المناسب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING