الشارع المغاربي – الطبوبي للشاهد: أنت لا تستحقّ حُكم تونس ولست أهلا له
1000x300

الطبوبي للشاهد: أنت لا تستحقّ حُكم تونس ولست أهلا له

24 يوليو، 2018

الشارع المغاربي : طالب الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، اليوم الثلاثاء 24 جويلية 2018، بتحويل وزارتي الصحة والتربية إلى وزارات سيادة قائلا “باش ما نلعبوش بصحة وتربية أولادنا”.

وأضاف الطبوبي في كلمة ألقاها اليوم خلال مؤتمر نقابة الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة بالصحة العمومية، أن عجز المستشفيات العمومية بلغ اليوم 700 مليار وأن هذه الوضعية “ناتجة عن أزمة الصناديق الاجتماعية وحلقة العجز الثلاثية بين الكنام والصناديق والصيدلية المركزية”، مبينا أن معاناة أهل القطاع من الضغوطات والإهانات خير دليل على الوضع الصحي بالبلاد.

وشدّد على أنّه ليس للمنظمة الشغيلة أيّة مطامع سياسية، قائلا “لو رغب الاتحاد في الحكم لأسّس حزبا ولقبل بالمناصب السياسية التي قُدّمت له على طبق إبّان الثورة عندما كانت البلاد تعاني من فراغ مؤسساتي كبير”، معتبرا أنّ الاتحاد ليس من الباحثين عن الكراسي وأنّ دوره أكبر من المطالبة بزيادة بـ500 ملّيم.

وأكد حاجة تونس إلى أحزاب فاعلة لتأطير البلاد ملاحظا أن الاتحاد قد يلتقي معها الاتحاد أو يختلف، لافتا الى أن أطرافا سياسية اختارت الحلول الترقيعية “شاشية هذا على راس هذا” بينما البلاد في حاجة الى رؤية اصلاحية واضحة.

وتابع “تم اليوم فقدان السيادة الوطنية لأن الهرولة نحو المواقع السياسية بأي ثمن كان جعلت هذا الطرف أو غيره يلهث للتقرب أكثر من سفراء الاتحاد الأوروبي والسفراء الأجانب ظنا منّه أن هؤلاء سيُزكّونه وسيُنصّبونه، متوجها لرئيس الحكومة يوسف الشاهد بالقول “ارادتك وقيمتك الحقيقية تستمدهما من شرعية الصندوق ومن أبناء الشعب… وإذا كنت غير مؤمن بشرعية هذا الشعب علاش تجري وتهرول لتحكم هذا الشعب … انت لا تستحق حكم هذه البلاد ولست أهلا له”.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING