الشارع المغاربي – الطبوبي :نسق التوتر الاجتماعي ارتفع بمناطق مٌختلفة من البلاد
1000x300

الطبوبي :نسق التوتر الاجتماعي ارتفع بمناطق مٌختلفة من البلاد

قسم الأخبار

21 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي : دعا نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم السبت 21 ديسمبر 2019 الحزب الفائز بالانتخابات التشريعية إلى “إطلاق يد رئيس الحكومة المكلف حتى يسرع في اختيار أعضاء حكومته والانطلاق في العمل في أقرب وقت ممكن”.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الطبوبي قوله في تصريح إعلامي على هامش مشاركته في حفل أقامته شركة النقل بالساحل بالمهدية بمناسبة يوم العلم أن احترام الدستور “يتطلب فسح المجال أمام الحزب الفائز حتى يحكم البلاد دون أن يستند إلى تغطية من أحزاب أخرى” مؤكدا أن الشعب هو المطالب لاحقا “بمحاسبة هذا الحزب وتقييم عمله”.

ولفت الطبوبي الى “ارتفاع نسق التوترات الاجتماعية في مناطق مختلفة من البلاد ناهيك عن الاستحقاقات التي تستوجب التدخل السريع” منبها إلى أن “جميع القطاعات تنتظر تكوين الحكومة الجديدة وتوضيح الرؤية المستقبلية لحلحلة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية”.

وأشار إلى المصاعب التي تعاني منها قطاعات الصحة والنقل والبنية التحتية، فضلا عن ارتفاع وتيرة ظواهر سلبية، على غرار استهلاك المخدرات والجريمة والى أن هذه الوضعية “تستوجب ترك المناكفات السياسية، والتركيز على إيجاد الحلول وتحسين الأوضاع العامة”.

وشدد الطبوبي على “ضرورة عدم الحياد عن مبادئ دولة الاستقلال، التي ضحى من أجلها العديد من الأبطال بدمائهم، لتكون دولة مرجعا يتقاسم الشعب فيها الثروات والتضحيات”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING