الشارع المغاربي – الطبوبي يدعو لفتح تحقيق في "إهداء مطار النفيضة مجانا للأتراك"

الطبوبي يدعو لفتح تحقيق في “إهداء مطار النفيضة مجانا للأتراك”

9 نوفمبر، 2019

الشارع المغاربي: كشف الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي أنه “تم للأسف وفي سرية تامة ابرام اتفاق ينص على تمكين الجانب التركي من تخفيض بـ 65 % في امتياز استغلال مطار النفيضة عبر جدولة ديونه”، معلقا على الاتفاق بالقول “وكأننا أهدينا مجانا مطار النفيضة للأتراك”.

ووصف الطبوبي في مقطع فيديو نشره موقع صحيفة “لابراس” اليوم السبت 9 نوفمبر 2019، الموضوع بالخطير،مذكّرا بأنه يأتي مباشرة بعد الانتخابات داعيا إلى “فتح تحقيق في هذا الملف للكشف عن ملابسات هذا الاتفاق وتتبع كل من اتخذ القرار بشكل أحادي دون القيام باستشارة واسعة مع نواب الشعب”.

واشار الموقع إلى أن “لابراس” ستنشر بعددها ليوم غد الاحد 10 نوفمبر نص حوار أجرته مع الطبوبي قالت أنه يتعرض في جانب منه إلى هذا الملف.

 

يُذكر أن الشركة التركية “تاف” فازت سنة 2007 بطلب العروض الذي اعلنت عنه الدولة التونسية لبناء مطار دولي بمنطقة النفيضة في إطإر عقد تدير بمقتضاه هذه الشركة المطار لمدة 40 سنة، باستثمار أولي قدره 400 مليون أورو.

يُشار إلى أن العديد من المواقع الاخبارية تناقلت سنة 2017 أخبارا مفادها أن الشركة التركية التي تستغل مطار النفيضة الدولي تعتزم وضع حد لنشاط المطار بسبب الخسائر التي تكبدتها وهو ما نفاه لاحقا ديوان المواني الجوية والمطارات.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING