الشارع المغاربي – الطبّوبي: حكومة الشاهد هي حكومة تحيّل


الطبّوبي: حكومة الشاهد هي حكومة تحيّل

10 مايو، 2018

الشارع المغاربي:دعا الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم الخميس 10 ماي في كلمة ألقاها بمناسبة المؤتمر العادي للإتحاد الجهوي للشغل بالمهدية إلى التسريع بالتغيير الحكومي واصفا  الحكومة الحالية بـ”حكومة تحيّل لم تخلّف إلا الاوجاع والأوهام” داعيا إلى أن تكون الحكومة القادمة ذات إختيار واضح و”قادرة على صنع ربيع تونس”.

وأكد الطبوبي على الدور السياسي للاتحاد نافيا أن يكون ذلك جرما قائلا “الإتحاد ليس حزبا سياسيا ولكن له منصب سياسي من خلال خياراته الإقتصادية… فالإتحاد منتخب شأنه شأن الحكومة وهو عنصر توازن ودار كبيرة بمواقفه وبوحدته ووجوده في وثيقة قرطاج يستوجب أن يكون فاعلا سياسيا و ليس ديكورا و لن يكون شاهد زور وتاريخ الاتحاد هو تاريخ سياسي ودليل ذلك الإغتيالات السياسية لقياداته” مذكرا بأن أول برنامج إقتصادي لتونس بعد الإستقلال كان من إنجاز الإتحاد.

وتطرق الطبوبي خلال كلمته لعدة قضايا أهمها ملف المتقاعدين مشيرا إلى أن 120 ألف متقاعد يتقاضون جراية أقل من 130دينارا مبرزا أن السبب في ذلك السرقة و التهرب الضريبي حسب قوله مشددا على استحالة التفويت في القطاع العام .

وشدد الطبوبي على ضرورة الصدق في التفاوض معتبرا أنه “إذا غاب الصدق حضرت القطيعة لانه من واجبات العمل السياسي الإيفاء بالوعود التي لم تنجز منها الحكومة شيئا لان الإختيار الحكومي لم يكن على الكفاءة بل كان على الموالاة الحزبية والمحاصصة”.

ودعا الطبوبي إلى ضرورة التسريع في الإصلاحات الكبرى وتوسيع القاعدة التشاركية بين مختلف الأطياف السياسية حكومة ومعارضة وتغليب المصلحة الوطنية مؤكدا على أن الإتحاد قوة تفاعل وقوة عمل سياسي وقوة بناء.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING