الشارع المغاربي – الطرابلسي: "حملات بالتنسيق مع الداخلية على كل الملاهي الليلية"
ISSCA 300x250

الطرابلسي: “حملات بالتنسيق مع الداخلية على كل الملاهي الليلية”

20 نوفمبر، 2019

الشارع المغاربي: قال وزير السياحة روني الطرابلسي اليوم الأربعاء 20 نوفمبر 2019، في تعليقه على زيارته لعائلة الشاب آدم بوليفة الذي لقي حتفه في مطعم الماديسون بتونس العاصمة نهاية الاسبوع المنقضي “زيارتي كانت بصفتي الوزارية لأن المطعم الذي شهد الحادث تابع لنزل وكانت أيضا من منطلق انساني”.

وشدد الطرابلسي في مداخلة له في برنامج “أحلى صباح” على اذاعة “موزاييك” اليوم، على ضرورة القضاء على ظاهرة العنف، مشيرا إلى أن فرقة من التفقدية بوزارة السياحة تعهدت بملف آدام وإلى أنها عاينت النزل اين تم تسجيل عدد من التجاوزات،معتبرا ان الاخلالات الاجرائية التي قام بها أعوان حراسة الحانة بالنزل ادت إلى تطور الاوضاع وإلى قتل الضحية قائلا “الامور خرجت عن السطرة وتم قتل الشاب”.

واوضح الطرابلسي أنه كان بامكان أعوان الحراسة الاتصال بالأمن السياحي او العمومي في صورة عدم تمكنهم من السيطرة على الاوضاع الامنية بالحانة، ملاحظا انهم قاموا بعكس ذلك وهو ما أدى إلى وقوع الحادث، مشيرا إلى أن الابحاث متواصلة في هذه القضية وإلى وجود فيديوهات وصور توثق ما حدث، متمنيا أن لا تتكرر مثل هذه الأحداث.

وكشف الطرابلسي أن الوزارة انطلقت بالتنسيق مع وزارة الداخلية في حملة تفقد لكل الملاهي الليلية، مفيدا بان الحملة تهدف إلى التثبت من “هوية” اعوان الحراسة في مثل هذه الأماكن، مشددا على ضرورة أن يتلقى هؤلاء الاعوان تكوينا وعلى ان البنية الجسدية ليست كافية لوحدها قائلا ” ‘ لسنا في حاجة إلى حراس ببنية جسمانية ضخمة، بل بحراس لديهم القدرة على التعامل مع الحرفاء وفي الخارج هناك فتيات صاحبات بنية متوسطة وتعملن في هذا الميدان”.

واعتبر أنه من الضروري أن تتم مراجعة منظومة تشغيل هؤلاء الحراس وان تكون الكفاءة والقدرة على التعامل من الشروط اللازمة وليس المظهر المخيف.

يذكر ان الشاب ادم بوليفة لقي مصرعه بالمطعم المذكور لما كان بصدد الاحتفال بعيد ميلاده الـ23 اثر مناوشة مع احد نوادل الملهى تدخل على اثرها حراس الملهى واعتدوا بالعنف على ادم ووالده.واصدر والي تونس الشاذلي بوعلاق اثر الحادث قرارا بغلق الملهى الليلي “ماديسون “الذي قتل فيه الشاب ادم.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING