الشارع المغاربي – الطرابلسي ردّا على الصيدليات الخاصة: الكنام سيُوزّع الأدوية عبر مصحّات الـ"CNSS"
1000x300

الطرابلسي ردّا على الصيدليات الخاصة: الكنام سيُوزّع الأدوية عبر مصحّات الـ”CNSS”

7 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي : قال وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي اليوم الجمعة 7 ديسمبر 2018، إنّ الصندوق الوطني للتأمين على المرض (كنام) سيشرع نهاية الاسبوع المقبل في توزيع الأدوية عبر مصحات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والصيدليات بالمؤسسات الصحية العمومية في حال تمسك الصيادلة برفض توفير الأدوية لفائدة المضمونين الاجتماعيين.

وأشار الطرابلسي إلى أن القرار يهدف الى حماية حق المرضى من المضمونين الاجتماعيين في العلاج والأدوية مؤكّدا أن الوزارة ستطبق الفصل 13 من القانون المحدث للصندوق الوطني للتأمين عن المرض الذي قال إنه يمنح الوزير الصلاحيات لاتخاذ اجراءات استثنائية تضمن ايصال الدواء لمستحقيه حسب ما نقلت عنه وكالة تونس افريقيا للأنباء.

وأفاد بأن جلسات التفاوض بين الطرفين الحكومي ونقابة الصيادلة لم تسفر إلى حد الآن عن أي اتفاق واصفا خروج المكتب الوطني للنقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة عن الاتفاقية القطاعية بـ”أحادي الجانب”.

وكان المكتب الوطني للنقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة قد أعلن خلال شهر جوان الماضي أنه قرّر “عدم تجديد العمل بالاتفاقية القطاعية الممضاة مع صندوق التأمين على المرض بداية من يوم 20 أكتوبر المنقضي بسبب التأخير الكبير والمتزايد في خلاص مستحقاتهم”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING