الشارع المغاربي – العرباوي: قلب تونس وتحيا تونس قد يتحصلان على عدد كبير من الوزارات
1000x300

العرباوي: قلب تونس وتحيا تونس قد يتحصلان على عدد كبير من الوزارات

قسم الأخبار

23 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي: نفى رئيس المكتب السياسي لحركة النهضة نور الدين العرباوي اليوم الاثنين 23 ديسمبر 2019، توقف مسار تشكيل الحكومة بعد انسحاب عدد من الأحزاب التي كان من المفروض ان تكون داخل تركيبة الائتلاف الحكومي الجديد، مشددا على أن النهضة معنية دائما بتشكيل الحكومة وعلى انها متمسكة بذلك أكثر من أي وقت مضى.

ونفى العرباوي في نقطة اعلامية نظمتها الحركة بمقرها في مونبليزير، صحة الاخبار المتعلقة بالاحتفاظ بـ15 وزارة (في اشارة إلى تصريح الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي الذي قال ان الحبيب الجملي قدم 15 وزيرا طلب عدم  تغييرهم ) مبرزا أنه ( الحبيب الجملي) احتفظ بـ 4 وزارات فقط، موضحا انه ليس من بينها اية وزارة سيادية.

واعتبر انسحاب التيار تملصا من المسؤولية وأن في موقفه الكثير من التعنت وأنه لا يقبل الحوار، مبرزا انه تم التفاوض معه في العديد من المجالات واعطائه عدد من الوزارات وانه تمسك بوزارتي العدل والداخلية، مؤكدا على ان ذلك غير ممكن.

واشار إلى أن موقف التيار دفع حركة الشعب لاتخاذ موقف مماثل ، معتبرا ان موقف حركة تحيا تونس المنسحب بدوره من المشاورات متسرع ،مفيدا بان تحيا تونس وقلب تونس قد يتحصلان على قسط كبير من تركيبة الحكومة القادمة ( حقائب وزارية)  في صورة الاتفاق معهما في هذا الخصوص.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING