الشارع المغاربي – العياري للفخفاخ : لو نحن في شبه دولة لكنت الآن رهن الإيقاف
1000x300

العياري للفخفاخ : لو نحن في شبه دولة لكنت الآن رهن الإيقاف

قسم الأخبار

18 يوليو، 2020

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: وصف النائب ياسين العياري اليوم السبت 18 جويلية 2020 ان التقرير الرقابي الصادر حول صفقات الفخفاخ بـ”الضعيف والمرتبك” مشددا على لانه أدان الفخفاخ  بطريقة لا تدع أي مجال للشك منتقدا اسقاط الهيئة الرقابية شبهة تضارب المصالح بتعلة انها محل بحث قضائي مشددا على ان التحقيق القضائي لا يمنع التحقيق الاداري.
وتساءل العياري في تدوينة نشرها على صفحته الخاصة بموقع “فايسبوك” ان كان هناك اتفاق على ان تفتصر عملية الرقابة على ما سبق توليه رئاسة الحكومة حتى لا يتم إحراج شركائه في الحكم؟
وتابع في نفس التدوينة” اليوم، صدر أيضا تقرير الهيئة العامة للمالية وقال بوضوح أن : الفخفاخ إستغل نفوذه لتحقيق فائدة مالية ذاتية لشخصه في مخالفات للقانون. التقريران، يجيبان أخيرا على سؤال محير! لماذا شركة serpol (معاملاتها 1000 مليار سنويا) تقوم بالشراكة مع شركة الفخفاخ (رأس مالها 3 ملاين، لا تملك خبرات، موظفين، براءة إختراع، معدات..مجرد قوقعة فارغة)”.
وأضاف” السبب أصبح واضحا : إستغلال نفوذ الفخفاخ لتحقيق أرباح من فلوس التوانسة دون وجه حق والشراكة، هي فقط لتبييض أموال “العمولات” التي تلقاها الفخفاخ مقابل إستغلال النفوذ الذي أصبح الآن مثبتا بتقاطع تقارير رقابية من هيئتين من وزارتين مختلفتين.
وختم” تبييض أموال إذا.. إلياس الفخفاخ، لو نحن في شبه دولة، يجب أن تكون الآن رهن الإيقاف التحفضي وفي أحسن الحالات ممنوعا من السفر، أنت  والوفاق الإجرامي الذي وراء كل هذا”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING