الشارع المغاربي – الغنوشي: صفقة القرن تعدّ على الحقّ والقدس ليست أصلا تجاريا
Banner Sotudis

الغنوشي: صفقة القرن تعدّ على الحقّ والقدس ليست أصلا تجاريا

قسم الأخبار

8 فبراير، 2020

الشارع المغاربي: اكد رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي اليوم 8 فيفري 2020 ان ما يسمى بصفقة القرن تمثل تعديا على الحق وخللا في ميزان العدل وتهديدا لاسس السلام مشددا على ان فلسطين ليست بضاعة حتى نتكلم عن صفقة تخصها وعلى ان القدس ليست اصلا تجاريا يباع ويشترى.

وقال الغنوشي في كلمة القاها بمناسبة مشاركته في المؤتمر الطارئ للاتحاد البرلماني العربي لدعم القضية الفلسطينية بالأردن أنّ “صفقة القرن” هي منحٌ ممن لا يملك لمن لا يستحقّ وانه لذلك رفضها الشعب الفلسطيني متوجها بالتحية لهذا الشعب على “مقاومته وصموده البطوليّ من أجل استرداد الحقّ وفرض العدل والسلام”.

واعتبر أنّ الإعتداء على مُقرّرات الشرعية الدولية وعلى أُطر المبادرة العربية للسلام، هو مسٌّ بالحدّ الأدنى للحقّ الفلسطيني وأنّ صفقة القرن تجاوزت كلّ هذه المُقررات وانها داست على كل الأطر وانها فتحت “بابا جديدا للإضطراب في الشرق الأوسط والذي قال انه “لن ينال هدوءه ولن يبلغ سلامه إذا لم تتحقق الدولة الفلسطينية وعاصمتها القُدس الشريف”.

وشدّد الغنوشي على أنّ “المسّ بالوضع التاريخي والقانوني القائم للقدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية هو اعتداء على كل القوانين والمواثيق الدولية وتأكيدٌ على أن عالمنا لا يزال محكوما بالفوضى ويخضع لازدواجيّة المعايير.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING