الشارع المغاربي – الغنوشي في لقاء بالعباسي: ضرورة تفادي الانعكاسات السلبيّة على المالية العموميّة

الغنوشي في لقاء بالعباسي: ضرورة تفادي الانعكاسات السلبيّة على المالية العموميّة

قسم الأخبار

5 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي: أعلن مجلس نواب الشعب اليوم الخميس 5 نوفمبر 2020 ان رئيسه راشد الغنوشي أكد خلال استقباله اليوم محافظ البنك المركزي مروان العباسي على “أهميّة الحوار والتشاور لتحقيق الاستقرار المالي للبلاد وتفادي كلّ الانعكاسات السلبيّة على المالية العموميّة والتنسيق بين مختلف هياكل الدولة لتجاوز كلّ الإشكاليات المتعلّقة بقانون المالية التكميلي لسنة 2020 وبتمويل ميزانية الدولة”.

ونقل المجلس في بلاغ صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” عن الغنوشي “إبرازه الدور المحوري للبنك المركزي في هذه الظرفية الدقيقة التي تعيشها تونس وكلّ دول العالم نتيجة الجائحة الوبائيّة التي خلّفت تأثيرات اقتصادية ومالية سلبية”.

واضاف المجلس في بلاغه ان الغنوشي شدّد على” ضرورة الارتقاء بالعلاقات بين تونس وسائر الدول المغاربيّة الشقيقة في مختلف المجالات وخاصة تعزيز فرص الانفتاح الاقتصادي وتنمية المبادلات والاستثمار في مختلف القطاعات والميادين”.

وكان العباسي قد حظر اليوم جلسة حوار بالبرلمان خصصت للنظر في أسباب رفض البنك المركزي تمويل ميزانية الدولة .
يشار الى ان وضعية المالية العمومية ومساهمة البنك المركزي في تحقيق التوازنات المالية كانت أهم محاور لقاء  رئيس الحكومة هشام المشيشي بالعباسي أول امس الثلاثاء . وجاء اللقاء بعد أيام من لقاء اخر جمع العباسي برئيس الجمهورية قيس سعيد بقصر قرطاج.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING