الشارع المغاربي – الغنوشي يُعلن نيّة النهضة التحالف مع النداء لإدارة البلديات
1000x300

الغنوشي يُعلن نيّة النهضة التحالف مع النداء لإدارة البلديات

22 أبريل، 2018

الشارع المغاربي-السيدة سالمية : أعلن رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، اليوم الأحد 22 أفريل 2018، عن نية حركته العمل مع حركة نداء تونس في إدارة الشأن المحلي بعد الإنتخابات البلدية، معتبرا أن “المشرع التونسي حدّد مسبقا إطارا توافقيا وديمقراطيا لم يعد يسمح لحزب واحد بأن يعمل بمفرده، بما يكرس نهج التوافق باعتباره ضمانة الاستقرار والتنمية في البلاد”،وفق ما نقلت عنه وكالة تونس افريقيا للأنباء.

ويأتي هذا الإعلان خلال مشاركة الغنوشي في اجتماع شعبي بجندوبة في اطار الحملة الانتخابية ،وفي وقت أعلن فيه نداء تونس عما يقول إنها قطيعة بينه وبين النهضة شريكه في الحكم .وكان نداء تونس قد أكد بعد قترة وجيزة من فشله في انتخابات ألمانيا الجزئية وتحديدا يوم 6 جانفي 2018 عن فك الارتباط مع النهضة والإنتقال من مرحلة “التوافق” الى “التنافس الانتخابي”.

وسيكون لطرح الغنوشي التحالف مع النداء لإدارة الشأن المحلي وقع على حزب نداء تونس الذي يسعى الى تأصيل وتثبيت فكرة القطع مع النهضة ، خاصة في ظل اتهامه بالاخلال بوعوده الانتخابية لسنة 2014 والتي كان شعارها السياسي “النهضة والنداء خطان متوازيان لا يلتقيان”.

ودعا الغنوشي المترشحين الى “التنافس النزيه والقطع مع أساليب التشويه وبث الفتنة والمحافظة على ما حققت تونس من مكاسب “وصفها بـ “الريادية والإستثنائية مقارنة ببقية بلدان العالم العربي اليوم، وفي مقدمتها تلك التي شهدت ثورات”.

ونوه بالتماسك الداخلي لحزبه ومحافظته على وحدته الداخلية “خلافا لبقية القوى السياسية”، لافتا الى ان ذلك يُمثل “خير دليل على تماسكه وقوته”، والى أن ذلك “لم يحل دون تعرضه للاستهداف من قبل أحزاب سياسية لم تقبل بعد بالمنافسة النزيهة”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING