الشارع المغاربي – الفخفاخ: "الوضعية كانت صعيبة وزادت صعبت وعلينا البحث عن حلول شجاعة"
1000x300

الفخفاخ: "الوضعية كانت صعيبة وزادت صعبت وعلينا البحث عن حلول شجاعة"

قسم الأخبار

13 يونيو، 2020

الشارع المغاربي: أقرّ رئيس الحكومة الياس الفخفاخ اليوم السبت 13 جوان 2020 ان البلاد تواجه صعوبات اقتصادية كثيرة قائلا إنّ الوضعيّة “صعيبة وزادت صعبت علينا” وأنّ صعوبات اجتماعية مثل الفقر والهشاشة والبطالة والتفاوت الجهوي والانقطاع عن الدراسة وغيرها تعمقت اكثر. 
واكد في تصريح اعلامي على هامش زيارته اليوم الى جهة جندوبة انه لن تتحقّق عن اعتماد نفس الحلول في المستقبل نتائج افضل وانه ينبغي البحث عن حلول اخرى وصفها بـ”الشجاعة والاستنباطية” لافتا إلى أنّ ذلك ما يجب التعويل عليه في المرحلة القادمة.
وذكّر بان الفلاحة كانت من ضمن الاسس السبعة لمنوال التنمية الجديد الوارد في وثيقة التعاقد الحكومي والتي قال انها بوصلة عمل حكومته.
وشدد على انه يعتبر ان الفلاحة ركيزة من ركائز الدولة والاقتصاد وعلى انها تساهم بحزء كبير في التشغيل باكثر من 600 الف يد عاملة وفي نسبة النمو والتي قدرها مع الصناعات الغذائية بنحو 15 بالمائة من الناتج المحلي الاجمالي.
واعتبر رئيس الحكومة ان هذا ليس الحجم الحقيقي للفلاحة في تونس وانه يتعين ان تساهم بنسبة 25 بالمائة من النمو مؤكدا على ضرورة العمل على تحقيق هذا الهدف في المرحلة القادمة لافتا الى انه لهذا القطاع امكانات كبيرة في تونس ولكن ايضا تاخيرا لم يتم تداركه.
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING