الشارع المغاربي – الفخفاخ: لا قرارات إلاّ بعد إستشارتي
1000x300

الفخفاخ: لا قرارات إلاّ بعد إستشارتي

قسم الأخبار

28 مارس، 2020

الشارع المغاربي: دعا منشور صادر عن رئيس الحكومة الياس الفخفاخ موجه لكافة اعضاء الحكومة والولاة ورؤساء البلديات والمؤسسات والمنشاَت العمومية إلى عدم اتخاذ تدابير في اطار مقاومة تفشي فيروس كورونا خارج القرارات التي يتم الاعلان عنها من قبل الحكومة.

 واكد المنشور الصادر بتاريخ 25 مارس الجاري على وجوبية مراجعة سلطة الاشراف وبصفة مسبقة في صورة ما اقتضت الضرورة اتخاذ اجراءات اخرى .

وبرّر منشور رئيس الحكومة هذه التدابير بأنه “لوحظ مبادرة البعض من المسؤولين باتخاذ تدابير واجراءات في اطار الوقاية من تفشي فيروس كورونا دون التشاور المسبق مع سلطة الاشراف” مؤكدا على السعي لاحكام تنسيق الاجراءات والجهود بين مختلف هياكل الدولة المركزية والجهوية والمحلية.  

وكان رئيس الحكومة قد شدد سواء في خطابه الاخير امام البرلمان او خلال تجوله امس الى صفاقس على ضرورة تركيز سلطة القرار في ما يتعلق بمقاومة فيروس كورونا مبررا ذلك بان مقتضيات مقاومة هذا الفيروس تقتضي النجاعة وسرعة التحرك. 

يذكر ان رئيس الجمهورية قيس سعيد كان بدوره قد عبر عن امتعاضه من مبادرات السلطات الجهوية باتخاذ قرارات بصفة منفردة ودون الرجوع للسلطة المركزية .

 

 

 

  


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING