الشارع المغاربي – الفخفاخ مستاء من فتح المحكمة الابتدائية 3 أبحاث تحقيقيه في شأنه
Geely-GC6

الفخفاخ مستاء من فتح المحكمة الابتدائية 3 أبحاث تحقيقيه في شأنه

قسم الأخبار

16 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: اعرب رئيس الحكومة السابق الياس الفخفاخ اليوم الجمعة 16 اكتوبر 2020 عن استيائه من الابحاث التحقيقة الثلاثة التي تم فتحها في شأنه اضافة الى عدد اخر من المسؤولين في الدولة ومن شركائه في عدد من الشركات معتبرا ان زمنا وصفه بالمخيف اصبح فيه الصادق خائنا والامين خائنا والفاسد نظيفا  مشددا على انه تم فتح محاكم تفتيش في شأنه قبل حتى  تحرك القضاء من قبل من وصفهم بأعداء تونس.

واوضح الفخفاخ في تصريح لبرنامج “الماتينال” على اذاعة ” شمس ا.ف ام” ان الامر لا يزال في طور التحقيق وان 9 اشخاص سيشملهم التحقيق مشيرا الى ان حاكم التحقيق سيبحث في ما احيل بشأنه من شبهات تضارب مصالح وانه استنادا الى ذلك سيحيل الملف  لدائرة الاتهام التي توجه التهم .

وقال انه امر يهم شركة هو من ضمن المساهمين فيها وان التحقيق سيشمل ما بين 10 و13 شخصا قال انه لا يعرف هويتهم وان منهم رئيس هيئة الطلب العمومي ومديرا عاما وان حاكم التحقيق سيتحرى ان كانت الصفقتان اللتان تحصلت  عليهما الشركة تمتا في اطار الاجراءات القانونية وان كان قد تم منحهما للشركة عن قصد او عن غير قصد.

وذكر بان هذا البحث ينضاف الى بحث اخر بخصوص مسألة التصريح باملاكه التي تم فتح تحقيق فيها حول الاجال مشيرا الى انه لم يقم بايداعها في الاجال باعتبار انه تم تعليق الاجال خلال  ازمة تفشي فيروس كورونا.

وذكر الصحفي اسامة الشوالي في فقرة “المهمة” ان الاستماعات ستنطلق قريبا وانها ستشمل 13 اشخاصا.

وكانت المحكمة الابتدائية  قد اعلنت على لسان محسن الدالي الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائيّة بتونس ونائب وكيل الجمهوريّة يوم الاربعاء 14 اكتوبر 2020 أنّ القطب القضائي الإقتصادي والمالي قرّر يوم 9 أكتوبر الجاري فتح بحث تحقيقي في 3 ملفّات تعلّقت بشبهة تضارب المصالح التي ارتبطت برئيس الحكومة السابق إلياس الفخفاخ.

ونقلت وكالة تونس إفريقيا للأنباء عن الدالي توضيحه أنّه تمّ فتح 3 ملفات تحقيقيّة لوجود 3 صفقات وأنّ الملف التحقيقي الأول فتح ضدّ رئيس الحكومة السابق الياس الفخفاخ وكلّ من سيكشف عنه البحث من أجل تعمّد تقديم تصريح مغلوط بإخفاء حقيقة مكاسب له ولقرينه وعدم تكليف الغير بالتصرّف في الحصص والأسهم والإثراء غير المشروع .

وبخصوص الملف التحقيقي الثاني قال الدالي انه يتعلّق بـ 10 متهمين من ضمنهم الفخفاخ من أجل استغلال موظّف عمومي صفته لاستخلاص فائدة لنفسه أو لغيره والإضرار بالإدارة وقبول موظّف عمومي منافع وعطايا لمنح الغير امتيازا لا حقّ له فيه إلى جانب ممارسة موظّف عمومي نشاطا بمقابل دون ترخيص.

أما في ما يتعلق بالملف التحقيقي الثالث فقد أضاف الدالي انه يتعلق بـ 13 متّهما من بينهم الفخفاخ من أجل نفس التهم المنصوص عليها بالملف التحقيقي الثاني على معنى الفصلين 96 و87 مكرّر من المجلّة الجزائيّة.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING