الشارع المغاربي – القصبة طلبت تأجيله: تطوّرات الجهاز السري في اجتماع مجلس الأمن القومي
ISSCA 300x250

القصبة طلبت تأجيله: تطوّرات الجهاز السري في اجتماع مجلس الأمن القومي

9 مارس، 2019

الشارع المغاربي – منى المساكني: أُجل اجتماع مجلس الأمن القومي الذي كان من المزمع انعقاده يوم أمس الجمعة 8 مارس 2019 الى يوم الاثنين القادم بطلب من رئاسة الحكومة حسب ما كشف اليوم السبت 9 مارس 2019 لـ”الشارع المغاربي” مصدر موثوق به.

وجاء التأجيل بسبب انعقاد مجلس الوزراء والتزامات أخرى لرئيس الحكومة يوسف الشاهد ، وسيكون الموعد الجديد لانعقاد المجلس يوم الاثنين بجدول اعمال يضم جملة من النقاط منها آخر مستجدات ملف ما يُسمى بالجهاز السري لحركة النهضة.

وكان المجلس قد نظر في وقت سابق في هذا الملف وكلف مستشار الأمن القومي كمال عكروت بمتابعته،أمر أثار حفيظة حركة النهضة التي أعربت صراحة اثر استقبال رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي وفد عن هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي عن استنكارها ما أسمته دخول الرئاسة في التجاذبات السياسية. ومنذ ايّام جددت الهيئة دعوة مجلس الأمن القومي للتدخل في هذا الملف، كاشفة عن معطيات جديدة بخصوصه منها حصول قاتل الشهيد شكري بلعيد على 300 ألف دينار وحجز وثيقة لدى مصطفى خذر تثبت ذلك.

وفِي بيان مكتبها التنفيذي الصادر أول أمس الخميس 7 مارس 2019، نددت النهضة بالندوات الصحفية لهيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي معتبرة انها “حملة للمفلسين اخلاقيا وسياسيا”.

ويوم الأربعاء المنقضي رفع 43 نائبا من كتل مختلفة شكاية للمحكمة الابتدائية بتونس العاصمة بخصوص ما يسمى بالجهاز السري، مطالبين فيها بالتحقيق مع 6 قيادات أمنية وقياديين في حركة النهضة والاستماع الى مدير عام المصالح المختصة والمدير السابق للأمن الوطني عبد الرحمان الحاج علي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING