الشارع المغاربي – القمودي: نفايات القيروان أجنبية والنيابة العمومية تعهدت بها
1000x300

القمودي: نفايات القيروان أجنبية والنيابة العمومية تعهدت بها

قسم الأخبار

5 يناير، 2021

الشارع المغاربي: اكد النائب بدر الدين القمودي رئيس لجنة مكافحة الفساد والاصلاح الاداري اليوم الثلاثاء 5 جانفي 2021 انه لا يمكن الجزم بان النفايات التي عثر عليها مطمورة في منطقة الرويسات بالقيروان جزء من النفايات الايطالية المحجوزة في ميناء سوسة.

واوضح النائب خلال مداخلة له على اذاعة “الجوهرة اف ام ” انه لما تحول اول امس الى المنطقة المذكورة عاين نفايات اجنبية من خلال العلامات الاشهارية مشيرا الى وجود بعض الادوية الاسبانية والمياه المعدنية الايطالية لافتا الى انه تم خلط النفايات باخرى تونسية للتمويه.

واضاف انه بعد اكتشاف النفايات من قبل المجتمع المدني جرت محاولة لحرقها معتبرا ان ذلك يؤكد الشكوك التي تحوم حولها مؤكدا ان النيابة العمومية تعهدت بالموضوع وان الابحاث وحدها هي الكفيلة بتحديد مصدر النفايات وعلاقاتها بحاويات النفايات الايطالية في ميناء سوسة .

واشار القمودي الى أن عملية القاء الفضلات بارض جرداء على مقربة من معمل الاسمنت بالقيروان تمت ليلا مقدرا ان حوالي 20 شاحنة قامت بافراغ حمولتها في مكان غير مخصص للفضلات .

وحول ملف النفايات الايطالية قال النائب انه لم يلمس من الحكومة “اي مسعى جدي” لارجاعها الى ايطاليا رغم قرب انتهاء الاجال التي تنص عليها الاتفاقيات الدولية مؤكدا ان المعطيات المتوفرة لديه تشير الى ان السلطات الايطالية لم تتلق طلب رسمي لارجاع الفضلات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING