الشارع المغاربي – القوماني: سعيّد تعسّف في تأويل الدستور وإخفاقه واضح في مهامه الاساسية
1000x300

القوماني: سعيّد تعسّف في تأويل الدستور وإخفاقه واضح في مهامه الاساسية

قسم الأخبار

19 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: قال النائب عن حركة النهضة محمد القوماني اليوم الاثنين 17 افريل 2021 ان رئيس الجمهورية بدا من خلال حديثه يوم امس وكأنه اكتشف بعد مرور اكثر من عام ونصف على توليه الرئاسة انه هو القائد الاعلى للقوات المسلحة العسكرية والمدنية او انه اراد ان يقول ان ما يتم التعامل به منذ وضع دستور سنة 2014 خاطىء مذكرا في هذا الاطار بأن قوات الامن الداخلي من صلاحيات رئيس الحكومة.

واكد خلال مداخلة له على ‘راديو ماد’ ان سعيد “حفظ اشياء وغابت عنه اشياء” وانه يتمسك بالفصل الذي يقول ان رئيس الجمهورية هو القائد الاعلى للقوات المسلحة ونسي ان في الدستور فصولا اخرى وان بعضه يفسر البعض وان هناك فصولا اخرى تفصل بين مهام رئيس الجمهورية ومهام رئيس الحكومة معتبرا ان سعيد تعسف في تأويل الدستور وان تأويله شاذ مذكرا بأن هذه ليست المرة الاولى.

وشدد على ان سعيد لم يقدم ولو مبادرة تشريعية واحدة بعد مرور اكثر من عام ونصف على توليه الرئاسة مذكرا بانه كان قد وعد في حمتله التفسيرية بتغيير البلاد بالقانون مضيفا انه لم يقدم ولو مرة خطابا عن الجوانب الاقتصادية وان حديثه عن الازمة الصحية لا يكون الا عرضا معتبرا ان للرئيس “اخفاق واضح في مهامه الاساسية”.

واعتبر القوماني ان اكبر دليل على الاخفاق ان رئيس الجمهورية لم يأت باية موارد ملحوظة لدعم الميزانية وانه على العكس من ذلك تسربت اخبار تقول انه يلعب ادوارا عكسية في علاقة ربما بفرنسا او ليبيا او قطر او غيرها.

واضاف ان سعيد اصبح ينغّص على التونسيين كل عيد من الاعياد الوطنية وحتى الدينية وانه “عوض ان يتحدث عن قضايا جامعة تهم البلاد ويعطي الامل للناس يذهب لما يعتبره هو ثورات والى اشياء يختص بها هو ولا يشاركه فيها الا القليل”.

واشار الى ان سعيد فاجأه عندما استعمل العبارة الجاهلية “اليوم صبر وغدا امر” مذكرا بانها في الاصل مقولة قريش التي تقول ” اليوم خمر وغدا امر” لافتا الى ان مفاد كلام الرئيس يعني غدا حرب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING