الشارع المغاربي – الكتلة الوطنية تُندّد باعتداء مخلوف على عبير موسي وتُحمّل رئاسة البرلمان المسؤولية
Kuv 100 Banner

الكتلة الوطنية تُندّد باعتداء مخلوف على عبير موسي وتُحمّل رئاسة البرلمان المسؤولية

قسم الأخبار

28 يناير، 2021

الشارع المغاربي: نددت الكتلة الوطنية اليوم الخميس 28 جانفي 2021 بما صدرعن رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف مخلوف يوم امس من عنف لفظي ومادي معبرة عن تضامنها التام مع النائبة عبير موسي معتبرة ما حصل “تجاوزا خطيرا مرفوضا مهما كانت أسبابه”.

وحملت الكتلة في بيان صادرعنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك “رئاسة مجلس نواب الشعب كامل المسؤولية لاتخاذ القرارات والإجراءات القانونية الكفيلة بردع مثل هذه التصرفات الخطيرة وإدانة هذه الحادثة التي تزيد من تشويه صورة المجلس لدى الرأي العام “.

ونبهت إلى خطورة الانسياق وراء خطابات العنف والكراهية والتصرفات غير المسؤولة والتي قالت ان من شأنها أن تساهم في ارتفاع منسوب العنف داخل المجلس وخارجه خاصة في ظل الظروف الدقيقة التي تمر بها البلاد.

ودعت الكتلة بقية الكتل النيابية إلى ضرورة إرساء مدونة أخلاقيات وقواعد السلوك البرلمانية يتم بمقتضاها تعزيز الوحدة الوطنية والابتعاد عن التحريض على الكراهية والعنف وإقرار الحق في الاختلاف فضلا عن تدعيم فكرة المسؤولية النيابية والمساءلة.

يذكر ان حادثة الاعتداء التي تعرضت لها يوم امس رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر عبير موسي من قبل رئيس كتلة ائتلاف الكرامة قوبلت بالاستهجان والتنديد من عدد من النواب والكتل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING