الشارع المغاربي – الكيلاني: عدد من جرحى الثورة وعائلات الشهداء منعوني من دخول مكتبي

الكيلاني: عدد من جرحى الثورة وعائلات الشهداء منعوني من دخول مكتبي

قسم الأخبار

14 يناير، 2021

الشارع المغاربي: اكد عبد الرزاق الكيلاني رئيس الهيئة العليا للمقاومين وشهداء وجرحى الثورة والعمليات الارهابية اليوم الخميس 14 جانفي 2021 انه تم اليوم نشر قائمة شهداء الثورة على صفحة الهيئة بموقع “فايسبوك” مذكرا بان رئيس الحكومة هشام المشيشي كان قد اذن بذلك وبانه حدد موعدا لنشر القائمة بالرائد الرسمي قبل يوم 20 مارس القادم.

واعتبر الكيلاني خلال مداخلة له على الاذاعة الوطنية ان نشر القائمة خطوة هامة وان له رمزيته باعتبار ان اليوم يصادف عيد الثورة مشيرا الى ان الجهة التي عينها القانون لتحديد القائمة وهي لجنة شهداء وجرحى الثورة لدى الهيئة العليا لحقوق الانسان والحريات الاساسية والتي يتراسها توفيق بودربالة اعدت القائمة ونشرتها منذ اكتوبر 2019 على موقعها الرسمي مضيفا ان الحكومات المتعاقبة لم تاذن بنشر القائمة في الرائد الرسمي.

واشار الكيلاني الى ان عددا من جرحى الثورة وعائلات الشهداء ينفذون اعتصاما منذ 20 يوما تقريبا بمقر الهيئة مؤكدا ان الامر بلغ الى حد صد موظفي الهيئة من الالتحاق بعملهم ومنعه هو شخصيا من الالتحاق بمكتبه مشددا على ان مطالب المعتصمين شرعية.

واوضح انه فتح بعد نشر القائمة وتحديد موعد اقصاه يوم 20 مارس بالرائد الرسمي اجل بشهر لمن يريد ان يتظلم في شأن القائمة بارسال مكتوب لمقر الهيئة في انتظار ان تتوضح الاجراءات القانونية التي ستتخذها الحكومة في هذا الشأن.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING