الشارع المغاربي – المرزوقي يُطلق" برنامجا استراتيجيا" للشباب يمتد لـسنة 2065
Kuv 100 Banner

المرزوقي يُطلق” برنامجا استراتيجيا” للشباب يمتد لـسنة 2065

23 فبراير، 2019

الشارع المغاربي: قال رئيس حزب حراك تونس الارادة منصف المرزوقي، اليوم السبت 23 فيفري 2019، ان الطبقة السياسية الحالية تعتبر فئة الشباب  “ماعون خدمة” لخدمة مصالحها ،مذكّرا بأنه تاريخيا كان الحكام اذا أرادوا التخلص من الشباب يدخلون في حروب للقضاء عليهم وبالتالي استبعداهم من منافستهم على القيادة.

وقال المرزوقي في مداخلته اليوم خلال ملتقى “شباب الحراك…تكلم حتى اراك” الذي نظمه الحزب بحضور مجموعة من الشباب من مختلف الولايات،”بامكان الشباب ان يكون ضحية خدعة ايديولوجية كبيرة…واليوم يتم استخدامهم لمصالح سياسية”.

وتابع انه كأستاذ للطب ودرس في هذا الميدان اكثر من 20 سنة يعي جيدا جملة المشاكل والأخطار التي تحيط بهذه الفئة العمرية، قائلا “كل اناء بما فيه يرشح …فالطبيب يتعامل مع الشباب بعقلانية وتفهم لابعادهم عن الاخطار عكس الحاكم الذي يريد ارسالهم الى الحرب”.

وأشار المرزوقي إلى ان الشباب اليوم يعاني من عديد المشاكل منها البطالة والتهميش والفقر والاحباط، لافتا إلى أن المراهنة اليوم يجب أن تكون على الشباب من خلال التفكير في برنامج استراتيجي للنهوض بهم إلى أفق 2065 واخراجهم من المستنقع الذي يعيشون فيه.

ودعا الشباب الحاضر خلال الملقى إلى عدم ترك الفرصة لأي طرف لاستغلالهم، حاثا اياهم على تحمل المسؤولية واقناع بقية الشباب غير المنتمين للحزب بأهمية البرنامج المذكور تونس 2065 قائلا متوجه لاحد الحضور على المنصة الرئيسية “لانه في سنة 2065 لن أكون موجودا لا أنا ولا سي ابراهيم ” لينفجر الحضور بالضحكة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING