الشارع المغاربي – المسدّي: بن يونس والفتوحي قدّما استقالتيهما من وكالة تونس افريقيا للأنباء و"شمس أف أم"
1000x300

المسدّي: بن يونس والفتوحي قدّما استقالتيهما من وكالة تونس افريقيا للأنباء و”شمس أف أم”

قسم الأخبار

19 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: أكّد مفدي المسدي المستشار المكلف بالاعلام والاتصال بديوان رئيس الحكومة اليوم الاثنين 19 أفريل 2021 أنّ هشام المشيشي أعطى صباح اليوم تعليمات للتسريع في تعويض وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة المتضررة من جائحة كوفيد-19 وفق الصيغ والاجراءات القانونية في الغرض، مشيرا من جهة أخرى الى أنّ كمال بن يونس وحنان الفتوحي قدّما استقالتيهما من وكالة تونس افريقيا للأنباء و”شمس أف أم”.

وقال المسدي خلال مداخلة له ببرنامج “ميدي شو” على إذاعة “موزاييك أف أم”: “المشيشي أعطى تعليماته للتعويض لوسائل الإعلام على خلفية الخسائر التي تكبدتها جرّاء الجائحة والملف جاهز لكن تنقصه بعض الاجراءات القانونية التي ستحلّ خلال أيّام” .

وأضاف “حان الوقت اليوم لاطلاق حوار وطني واصلاح الاعلام وتحديدا السياسات العمومية للاعلام بين رئاسة الحكومة ومجلس نواب الشعب ومختلف الهياكل لأنّ البلاد في حاجة لسياسات عمومية في مجال حوكمة الاعلام ورسم الاهداف الوطنية الكبرى …انطلقت الاصلاحات الاقتصادية والاجتماعية بامضاءات مع الاتحاد العام التونسي للشغل ومع منظمة الاعراف وقريبا مع اتحاد الفلاحين ولم لا نتوج هذه الاتفاقات بوفاق مع هياكل المهنة والمؤسسات الاعلامية عبر المشاركة في المسار الاصلاحي ؟”.

وعن ملف “وات” أكّد المسدي أنّ كمال بن يونس هو من حسم الخلاف نهائيا وأنّه اتصل صباح اليوم بمصالح رئاسة الحكومة وقدّم اعتذاره على تولي خطّة متصرف ممثل الدولة في وكالة تونس افريقيا للانباء، مضيفا “هذا الاعتذار لا يُنقص شيئا من قيمة كمال بن يونس الذي له كل الاحترام والتقدير”.

وبخصوص ملف إذاعة “شمس أف أم” قال المسدي ” ونفس الشيء بالنسبة لملف شمس .. تمّ صباح اليوم عقد جلسة في وزارة المالية بحضور الكرامة القابضة وبحضور المستشثمر الجديد الذي عبر عن رغبته في شراء اسهم الدولة في شمس اف ام واليوم تم تحديد جلسة لعملية التفويت التي ستتم خلال الايام القليلة القادمة والزميلة حنان الفتوحي التي كانت قد عينت على رأس الاذاعة في الحقيقة هي لديها مدة منذ ان تقدمت لوزير المالية بطلب لإعفائها من مهمامها وتمّت الموافقة على ذلك” متابعا “هاذين الموضوعين صفحة وطويت”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING