الشارع المغاربي – المشيشي: آخر السنة الانتقال من نظام دعم المواد الى نظام دعم المداخيل


المشيشي: آخر السنة الانتقال من نظام دعم المواد الى نظام دعم المداخيل

قسم الأخبار

26 يناير، 2021

الشارع المغاربي: اكد هشام المشيشي رئيس الحكومة اليوم الثلاثاء 26 جانفي 2021 ان حكومته ستتناول في الفترة القادمة مسألة ترشيد منظومة الدعم وتوجيهه الى مستحقيه في اطار سياسة اجتماعية قال ان قوامها الانصاف وتحسين القدرة الشرائية للمواطن.

وكشف المشيشي خلال كلمته بالجلسة العامة اليوم ان حكومته حددت اواخر السداسي الثاني من السنة الجارية كموعد للانتقال من نظام دعم المواد الى نظام دعم المداخيل مؤكدا ان هذا الاصلاح سيمكن من تراجع معدل الفقر بحوالي 25 بالمائة ومن القضاء تدريجيا على ظاهرتي التهريب واستعمال المواد المدعمة في غير اغراضها وتفادي التبذير.

واضاف : ” الحكومة شرعت في تطوير رقمنة الدفوعات والتحصيل الحكومي بالشراكة مع البنك المركزي” مؤكدا ان الهدف من ذلك اضافة الى تحقيق الشمول المالي والشفافية في المعاملات الحكومية دمج جميع الاشخاص الذين لا تتوفر لهم حسابات او خدمات بنكية في المنظومة المالية بما يحسن جودة حياتهم.

وشدد على انه من بين اهداف الحكومة تحقيق الادماج الرقمي عبر مواصلة تطويرالبنية الرقمية وتعميم خدمات الانترنات ذات التدفق العالي بمختلف الجهات مؤكدا ان حكومته ستقدم كل التحفيزات الممكنة من اجل دفع التونسيين من الانحراط في خدمات الدفع الالكتروني وغيرها من الخدمات المالية الرقمية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING