الشارع المغاربي – المشيشي: برنامج الحكومة جاهز .. ولن أدّعي القيام بثورة اقتصادية
1000x300

المشيشي: برنامج الحكومة جاهز .. ولن أدّعي القيام بثورة اقتصادية

قسم الأخبار

5 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: اكد المكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي اليوم الاربعاء 5 اوت 2020 ان برنامج حكومته جاهز معتبرا ان التونسي يطالب اليوم باستقرار حكومي لافتا في رده عن شكل الحكومة الى ان الاهم هو برنامجها مشددا على ان الحكومة ستكون حكومة الانجاز الاقتصادي والاجتماعي.
وقال المشيشي في اول تصريح اعلامي له” اطمح لان تكون الحكومة وعاء للاطروحات الايجابية التي تم تقديمها .. الفكرة ان تكون الحكومة مهتمة اكثر بالمنجز الاقتصادي والاجتماعي والحكومة طارحة على نفسها الانجاز “.
وتابع ” الاسبوع الثاني من المشاورات خصص للقاء مكونات المشهد الحزبي والبرلماني وانطلاقا منها يمكن القول ان هناك اجماعا على وصف الوضعية الاقتصادية والاجتماعية بالخطيرة” لافتا الى انه” رغم ذلك فان الاختلافات السياسية موجودة وعميقة “معتبرا ان مرد جزء منها النظام السياسي والتشتت الموجود على مستوى البرلماني .
واضاف ” الاراء تختلف على المستوى السياسي ..نجاول التوصل للتوليفة او التركيبة التي من الممكن ان تمثل الوعاء لمختلف الاطروحات الي نقدر انها ستقدم فائدة للمواطن التونسي” مضيفا”  بالنسبة لي الحكومة سياسية بالمفهوم الشخصي للعمل السياسي اي خدمة المواطن  .. الاهم من التركيبة هو  البرنامج والبرنامج موجود وخدمنا عليه واول حاجة بالنسبة لنا هو ايقاف النزيف على مستوى المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية”.
وتابع” ليس لنا ادعاء القيام بانقاذ اقتصادي او ثورة اقتصادية .. لكن التمكن من اعادة التوانات للميزاتية سيسمح للبلاد بعد فترة عام ونصف او عامين من الحديث عن برنامج اقلاع اقتصادي “.
وقال في نفس السياق ” الحكومة ستحاول الا تتأثر بالتجاذبات والطبفة السياسة لها من الرشد ما يمكنها من ادارة خلافاتها ” .
واكد ان “الحكومة ستكون مهتمة اكثر بالمنجز الاقتصادي والاجتماعي وبما يفيد المواطن التونسي الذي وصل الى مرحلة صعية نتيجة الوضع الاقتصادي .. الحكومة طارحة على نفسها ان تكون حكومة انجاز اقتصادي واجتماعي .. ان شاء الله الطبقة السياسية تلقى التوافقات الي تعاونها وتخليها تخدم مع بعضها”.
وحول هيكلة الحكومة قال المشيشي” المحدد تحقيق الاهداف  اكثر منو في اطار توسعة معينة او تضييق معين .. والاهم هو البرنامج “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING