الشارع المغاربي – المشيشي: تونس مُستعدّة لمرافقة الليبيين في إعادة بناء مؤسساتهم وتأمين المرحلة الانتقالية


المشيشي: تونس مُستعدّة لمرافقة الليبيين في إعادة بناء مؤسساتهم وتأمين المرحلة الانتقالية

قسم الأخبار

23 مايو، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الحكومة أنّ هشام المشيشي جدّد اليوم الأحد 23 ماي 2021 خلال لقائه بالقاعدة البحرية بطرابلس، بكل من النائب الاول لرئيس المجلس الرئاسي موسى الكوني والنائب الثاني لرئيس المجلس الرئاسي عبد الله اللافي، تأكيده على استعداد تونس مرافقة الليبيين في إعادة بناء مؤسساتهم وتأمين المرحلة الانتقالية ووضع خبرتها على ذمتهم في هذا المجال.

ونقلت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها اليوم عن المشيشي تنويهه بـ”رفعة العلاقات التونسية الليبية” واشارته الى ان البلدين يتقاسمان نفس القيم والتقاليد باعتبار علاقات التجاور والمصاهرة بين العائلات التونسية والليبية.

من جهة أخرى، نقلت رئاسة الحكومة عن كل من النائبين الاول والثاني لرئيس المجلس الرئاسي الليبي تأكيدهما على تميز العلاقات الليبية التونسية وعلى رغبة ليبيا في تطوير تعاونها مع تونس في مختلف المجالات.

وأضافت انهما اكّدا على تكامل وجهات النظر وانسجام الرؤى بين الحكومتين في ما يتعلق بالعلاقات الاخوية التي تجمع البلدين، وانهما شددا على التوافق بين الحكومة الليبية والمجلس الرئاسي لتدعيم العلاقات بين البلدين.

واشارت رئاسة الحكومة الى أنّه التحق بهذا اللقاء رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة والى انه توجه مع المشيشي لتدشين افتتاح المنتدى والمعرض الليبي-التونسي، بمشاركة حوالي 150 مؤسسة اقتصادية تونسية في مجالات التجهيز والبناء و الصناعات المعملية والتجارة والخدمات والقطاع المصرفي، لافتة الى ان ذلك سيمثل دفعا هاما لتعزيز الشراكة ببن البلدين خاصة في مجال اعادة الإعمار.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING