الشارع المغاربي – المغرب يُحذّر البنوك والشركات من التعامل مع إيران
1000x300

المغرب يُحذّر البنوك والشركات من التعامل مع إيران

قسم الأخبار

11 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي-وكالات أعلنت الحكومة المغربية عن تعليق كافة التحويلات المالية المصرفية مع إيران، وحظر استيراد السجاد والمواد الأولية منها، لافتة الى ان قرارها هذا جاء تجاوبا مع العقوبات الأمريكية الجديدة التي تم اقرارها ضدّ طهران.

وكشفت صحف محلية مغربية يوم أمس الجمعة 10 أوت 2018 أن وزارة الخارجية والتعاون الدولي المغربية وجهت مذكرة في الموضوع إلى القطاع المصرفي في المملكة، وان ذلك جاء إثر تلقيها مذكرة من السفارة الولايات المتحدة الامريكية بالرباط بشأن العقوبات الاقتصادية الجديدة ضد طهران.

وسارعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي المغربية، إلى تنبيه الشركات والبنوك المغربية من التعامل مع إيران. وكشفت وثيقة، صادرة عن وزير الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، أرسلها إلى المجموعة المهنية للبنوك المغربية (تجمع الأبناك بالمغرب)، من مغبة التعامل مع الأصول والاستثمارات ذات الأصل الإيراني.
وبحسب وثيقة للخارجية المغربية، صدرت الخميس 9 أوت الجاري، وجهت مصالح وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي مراسلة إلى “المجموعة المهنية للأبناك المغربية”، تخبرهم فيها بالقرار الأمريكي بهدف اتخاذ المؤسسات المالية المغربية احتياطاتها في تعاملاتها مع الشركات الدولية.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد غرد على “تويتر” محذرا من أن الدول التي تواصل التعامل التجاري مع إيران لن يكون بمقدورها فعل ذلك مع الولايات المتحدة، في الآن نفسه.

يشار الى ان حجم المبادلات التجارية بين المغرب وإيران بلغ أكثر من 4 ملايين دولار السنة الماضية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING