الشارع المغاربي – المغزاوي: تقدّم كبير في مسار الحوار الوطني والصافي سعيد يُريد حقيبة وزارية


المغزاوي: تقدّم كبير في مسار الحوار الوطني والصافي سعيد يُريد حقيبة وزارية

قسم الأخبار

30 مارس، 2021

الشارع المغاربي: كشف النائب زهير المغزاوي الامين العام لحركة الشعب اليوم الثلاثاء 30 مارس 2021 عن وجود تطورات وتقدم وصفه بالكبير في مبادرة الحوار الوطني وذلك بعد اللقاء الاخير الذي جمع رئيس الجمهورية قيس سعيد بالامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي.

واكد المغزاوي خلال مداخلة له على اذاعة “الجوهرة اف ام” هناك اتفاقا بين سعيد والاتحاد العام التونسي للشغل على ان يبدا الحوار في اقرب وقت ممكن مذكرا بأنه كان له لقاء مع الطبوبي مباشرة قبل لقاء رئيس الجمهورية وانهما تطرقا للحوار الوطني ولكيفية دفع الامور في الاتجاه الصحيح مضيفا ان اللقاء الذي سيجمعه اليوم مع الطبوبي سيخصص لنفس الغرض.

واشار الى انه ستكون للطبوبي بعض الخطوات العملية ولقاءات مع بعض الاطياف والاحزاب والى انه سيتم الاعلان بعد ذلك عن انطلاق الحوار.

وحول التصريحات الاخيرة للنائب المستقل الصافي سعيد ، اعتبر المغزاوي ان تصريحاته ليست نقدا وانما هي “تصريحات انسان متشنج سب وقدح” مشددا على ان تصريحاته لا تصدر عن سياسيين.

وتابع ” نحن في حركة الشعب لا نسقط في هذا المستوى…كل ما في الامر ان الدور الوطني الذي تلعبه الحركة جعلها مستهدفة من قبل بعض الاطراف” مشددا على ان الحركة متفطنة لذلك .

وابرز ان الحركة اختلفت مع الصافي سعيد بعد الانتخابات وان سبب الخلاف اشار اليه هو نفسه عندما قال انه جلب للحركة 11 وزارة مشيرا الى ان الصافي سعيد توجه لحركة النهضة واراد ان يتفاوض معها باسم حركة الشعب وان يدفعها في ذلك الاتجاه.

واتهم الصافي سعيد بالتقرب من النهضة للحصول على حقيبة وزارية في حكومتها مؤكدا انه لم تكن لسعيد الشجاعة والجراة للحديث عن جوهر الخلاف بينه وبين حركة الشعب وانه انطلق بدلا من ذلك في الحديث عن السفاسف مشددا على ان الصافي سعيد “قوس واغلق” وعلى ان بعض الاشخاص لا يستحقون النظر اليهم حتى عبر المرآة العاكسة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING