الشارع المغاربي – المغزاوي: لنا تحفظات على مقاربة النهضة وغدا نحسم نهائيّا موقفنا
1000x300

المغزاوي: لنا تحفظات على مقاربة النهضة وغدا نحسم نهائيّا موقفنا

قسم الأخبار

21 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي: أكدّ الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي اليوم السبت 21 ديسمبر 2019  أن المجلس الوطني للحركة الذي سيعقد غدا سيحسم بشكل نهائي في مسألة مشاركتها في الحكومة من عدمها. واتهم المغزاوي النهضة بالعمل على إعادة إنتاج تجربة 2011 والقائمة على المحاصصة الحزبية، معتبراً أن “المقاربة النهضوية التي جرت سابقا أثبتت فشلها ووجب عدم تكرارها”.

ونقلت إذاعة “جوهرة أف أم” عن المغزاوي اليوم تحفّظ حركته على التمشّي المعتمد في تشكيل الحكومة، ورفضها التوجه نحو حكومة “غير سياسية”، مشيرا الى أن الحركة ستنسحب من هذه الحكومة في حال عدم الاستجابة للمقاربة التي تضعها بخصوص آليات حكم البلاد في الخمس سنوات القادمة، مؤكدا أن هذا القرار سيأتي بعد النظر في الاقتراحات التي سيقدمها المكلف بتشكيل الحكومة الحبيب الجملي.

وجدّد المغزاوي تمسك الحركة بمقاربتها بخصوص هذه الحكومة والقائمة على جملة من الاقتراحات كإستقلالية البنك المركزي وإيقاف التشغيل بالآليات الهشة، وعدم المس بالمؤسسات العمومية، ووضع إعلان سياسي واضح يمثل التزاما حكوميا يحدد برنامج عملها.

يُذكر أنّ الجملي كان قد أعلن أنّ لقاء جديدا سيجمعه بممثلي الأحزاب الأربعة التي أعلن مساء أمس أنها ستشكل تركيبة الحكومة القادمة وهي النهضة وتحيا تونس وحركة الشعب والتيار الديمقراطي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING