الشارع المغاربي – المغيربي: سعيّد "غلّطوه" سابقا ونخشى أن يتكرّر السيناريو
1000x300

المغيربي: سعيّد “غلّطوه” سابقا ونخشى أن يتكرّر السيناريو

قسم الأخبار

17 يوليو، 2020

الشارع المغاربي: اكد النائب عن قلب تونس جوهر المغيربي اليوم الجمعة 17 جويلية 2020 ان رئيس الجمهورية قيس سعيّد شرع اليوم في مراسلة الأحزاب البرلمانية حول الشخصية الاقدر لرئاسة الحكومة القادمة.

وقال النائب في مداخلة له على اذاعة “ifm” انه يجب على رئيس الجمهورية ان يعلم ان القرار الذي توصل اليه في ترشيح الشخصية الاقدر السابقة في إشارة الى الياس الفخفاخ كان بعد استشارته لبعض الاشخاص الذين قال انهم قد يكونوا اوقعوه في الخطأ مذكرا بان الفصل 90 من الدستور يمنع رئيس الحكومة واعضاءها من ممارسة مهنة أخرى.

وأعرب عن امله في ان يتوصل رئيس الجمهورية الى اختيار شخصية أقدر لرئاسة الحكومة اكثر من الشخصية السابقة وألا يتأثر مثلما حصل في المرة السابقة بأراء البعض ممن أوقعوه في الغلط.

وأبرز ان رئيس الجمهورية اطلق العملية الجديدة لاختيار الشخصية الاقدر وذلك بالتوازي مع مسار سحب الثقة من الحكومة مؤكدا ان حزبه سيكون ضمن المسار الذي انطلق فيه رئيس الجمهورية مع بقية الاحزاب وان هدف حزبه هو ان يكون مسارا جديدا للوحدة الوطنية.

وأوضح ان المسار الذي انطلق فيه رئيس الجمهورية ينتهي قبل أن تنتهي آجال النظر في لائحة سحب الثقة مشددا على ضرورة ان تجلس الاحزاب على طاولة الحوار للتشاور فيما بينها معربا عن ثقته في ان يتم التوصل للاتفاق على شخصية او اثنين لمساعدة رئيس الجمهورية في اختياره للشخصية الاقدر.

وأكد على ضرورة التوصل الى حكومة تكون مستقرة ولها برنامج واهداف واضحة تخدم من خلالها الشعب التونسي مشددة على ضرورة ألا يتحول الى حكومة دفاع عن رؤساء الحكومات وعلى ضرورة التفاف الجميع من منظمات وطنية واحزاب برلمانية وغير برلمانية حول رئيس الجمهورية لتجاوز المرحلة الحالية بسرعة كبيرة والتوصل الى تشكيل حكومة تنفع الشعب التونسي اكثر من الحكومة المستقيلة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING