الشارع المغاربي – المكي: الدكتورة بوطيبة وفريقها نجحوا في التعرف على التسلسل الجيني لفيروس كورونا
1000x300

المكي: الدكتورة بوطيبة وفريقها نجحوا في التعرف على التسلسل الجيني لفيروس كورونا

قسم الأخبار

9 أبريل، 2020

الشارع المغاربي: كشف وزير الصحة عبد اللطيف المكي اليوم الخميس 9 أفريل 2020 أنه تم بمخبر مستشفى شارل نيكول بالعاصمة التعرف على التسلسل الجيني (ARN) لفيروس كورونا المستجد في تونس معتبرا ان ذلك مكسب علمي كبير تفخر به تونس.

وأضاف المكي خلال استضافته في برنامج “ميدي شو”  أن هذا الاكتشاف سيمكن من المقارنة بين فيروس كورونا الذي ظهر في تونس مع نفس الفيروس الذي ظهر في بلدان أخرى على غرار الصين وايطاليا نظرا لتغيّره قائلا ”أهنئ السيدة إلهام بوطيبة المسؤولة على هذا الإنجاز وكل فريقها وكل الأسرة العلمية التونسية”.

من جهة أخرى أوضح المكي أن رقم المصابين الذي أعلنته الوزارة في بلاغها أمس لا يعني انخفاض العدوى في البلاد مشيرا الى انه الاولولية اعطيت بالنسبة لتحاليل يوم أمس للمصابين الذين قاربوا على الشفاء مذكرا بان ذلك يهدف للتأكد من وضعهم الصحي مؤكدا ان الوزارة لم تكن سنصدر البلاغ ولكن تم نشره تجنبا للتساؤلات والحيرة .

ولفت  المكي الى ضرورة تواصل إجراءات الوقاية والتشديد فيها معبرا عن استنكاره من تكتم عدد من المصابين على حلقة علاقاتهم ومبرزا ان هذا التكتم تسبب في تعطيل عمل السلطات الصحية منتقدا رفض عدد من الأهالي دفن المصابين بكورونا في المقابر المجاورة لمنازلهم  مشيرا الى انه كان سيخصص ندوة صحفية لتأبين موتى الفيروس في تونس والى انه عدل عن ذلك حفاظا على هويتهم وحتى لا يتعرّضوا للوصم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING