الشارع المغاربي – الملفّ الليبي في مُحادثات ثُنائيّة على انفراد بين سعيّد وأمير قطر
Geely-GC6

الملفّ الليبي في مُحادثات ثُنائيّة على انفراد بين سعيّد وأمير قطر

قسم الأخبار

15 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي: كشفت رئاسة الجمهورية اليوم الأحد 15 نوفمبر 2020 أنّ جلسة محادثات ثنائية عقدت على انفراد بين الرئيس قيس سعيّد وأمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني وأخرى موسعة بالديوان الأميري بالدوحة، قالت انه تمّ خلالها التأكيد على أهميّة استمرار التعاون بين البلدين في مختلف المجالات خاصّة الاقتصادية والتنموية والاستثمارية والتجارية عبر إقامة خط بحري بين البلدين لزيادة حجم التجارة البينية.

ونقلت رئاسة الجمهورية عن سعيّد اشارته الى ضرورة الاسراع في إنجاز منصة الإنتاج بسيدي بوزيد وعقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة التونسية القطرية خلال الثلاثي الأول من سنة 2021 واثراء الاطار القانوني المنظم للعلاقات بين البلدين وتفعيل دور القطاع الخاص في تحقيق تكامل المصالح المشتركة، ودعوة مجلس رجال الأعمال التونسي القطري إلى الانعقاد في أقرب الآجال.

ولفتت رئاسة الجمهورية الى أنّه تمّ التطرق أيضا خلال جلسة المحادثات الثنائية لأبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومنها المتعلّقة بالوضع في ليبيا، مضيفة أنّ الشيخ تميم بن حمد آل ثاني هنّأ سعيّد بنجاح ملتقى الحوار السياسي الليبي المنعقد في تونس.

وأكّدت أنّه تم الاتفاق على مواصلة تعزيز التشاور وتنسيق المواقف لخدمة القضايا الإنسانية العادلة وتعزيز الأمن والاستقرار في العالم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING