الشارع المغاربي – المليكي: المشيشي سيعرض قريبا وثيقة هيكلة حكومته على الأحزاب والكتل
Korando 2020

المليكي: المشيشي سيعرض قريبا وثيقة هيكلة حكومته على الأحزاب والكتل

قسم الأخبار

14 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي: رجّح حاتم المليكي رئيس الكتلة الوطنية اليوم الجمعة 14 اوت 2020 ان يعرض المكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي خلال الايام القليلة القادمة وثيقة تتعلق بهيكلة الحكومة (لا تتضمن اسماء الفريق الحكومي) لتكون محور آخر جلسات مشاوراته مع الكتل والاحزاب قبل الذهاب للبرلمان.
وكشف المليكي في مداخلة له على اذاعة “اكسبراس اف ام” ان المشيشي اكد لهم انه سيحترم الاجال الدستورية التي تنتهي يوم 25 اوت الجاري وانه سيقدم خلال الايام القليلة القادمة وثيقة تتعلق بهيكلة حكومته مرجحا ان يكون ذلك في نهاية هذا الاسبوع او مطلع الاسبوع القادم.
 واكد المليكي انهم طلبوا من المشيشي خلال جلسة المشاورات التي جمعتهم به التسريع في تشكيل حكومته نظرا للالتزامات التي تنتظرها مشيرا بالخصوص الى العودة المدرسية والى عودة فيروس كورونا والتاخير في المفاوضات مع صندوق النقد الدولي وانعكاساته على المالية العمومية اضافة الى ملف الفسفاط وازمة الكامور مشددا على ان البلاد لا تحتمل مزيدا من عدم الاستقرار او عدم الوضوح في الرؤية.
واضاف ان كتلته شددت خلال اللقاء على المسؤولية المباشرة لرئيس الحكومة في اختيار الوزراء على اساس الكفاءة والنجاعة مؤكدا ان المشيشي تعهد بان يكون اختيار حكومته مبنيا على الاهداف التي يرغب في تحقيقها في المرحلة القادمة مشددا على ضروة تكوين حكومة تضمن الاستمرارية وتحقق الاهداف  المنشودة. 
واشار المليكي الى ان اللقاء تطرق ايضا الى مسالة الحقوق والحريات على غرار حرية الراي والتعبير والتظاهر بعد ما لوحظ في الفترة الاخيرة من ممارسات قال انها اقلقت بعض الاطراف مؤكدا ان المشيشي التزم بان يكون ضامنا كرئيس حكومة لهذه الحقوق.
 
 
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING