الشارع المغاربي – المليكي: لا نيّة لتحويل الكتلة لحزب تابع لرئيس الحكومة
1000x300

المليكي: لا نيّة لتحويل الكتلة لحزب تابع لرئيس الحكومة

قسم الأخبار

12 مايو، 2020

الشارع المغاربي: نفى النائب حاتم المليكي رئيس الكتلة الوطنية اليوم الثلاثاء 12 ماي 2020 ما يتداول حول تنسيق الكتلة مع مقربين من رئيس الحكومة الياس الفخفاخ لتحويل الكتلة الى حزب ضمن مشروع سياسي للفخفاخ معتبرا ان ما يتناقل في هذا الصدد مجرد احاديث يروج لها البعض.
واكد المليكي في مداخلة له على “الجوهرة اف ام”  ان تركيز الكتلة منصب الان على العمل النيابي وانه لما يكون لهم توجه نحو بعث حزب سياسي سيتم الاعلان عن ذلك  صراحة.
واجاب بشيء من السخرية على الاخبار التي اشارت الى اتصالات بينه وبين المستشار برئاسة الحكومة جوهر بن مبارك تمهيدا لتاسيس الحزب لافتا الى ان مثل هذه الاخبار تم ترويجها من قبل موقع قال ان صاحبه معروف وايضا قناة تلفزية .
 واعتبر ان ترويج مثل هذه الاخبار والاشاعات لا ينفع البلاد داعيا جميع الاطراف الى ان تكون اكثر جدية وواقعية في التعاطي مع وضع البلاد وان يكف الجميع عن مزيد تأزيم الاوضاع ببث الاشاعات والثلب والتشهير والابتعاد عن قراءة افكار الناس معتبرا ان مثل هذه الممارسات لا تليق بطبقة سياسية.
وجدد المليكي من جهة اخرى تاكيده ان نتقيح الفصل 45 من النظام الداخلي للبرلمان لا يعنيهم في شيء في الكتلة الوطنية التي يراسها واعتبر ان هذا القانون هو قانون للرق البرلماني.
واضاف ان هناك اجماعا على ان هذا القانون غير دستوري معتبرا ان مخالفة البرلمان للدستور ولقوانين البلاد مسألة خطيرة.
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING