الشارع المغاربي – المنجي مرزوق: اتفاق الكامور لا يتم بعقود هشة
Peugeot 3008

المنجي مرزوق: اتفاق الكامور لا يتم بعقود هشة

قسم الأخبار

13 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: شدد وزير الطاقة والمناجم والانتقال الطاقي منجي مرزوق عشية اليوم الخميس 13 اوت 2020 على التزام الحكومة باتفاق الكامور مستدركا بالتأكيد  على أن ذلك لا يتمق بعقود هشة وانما في اطار ما أسماه بعقود شغل حقيقية، مبرزا في سياق متصل ان اتفاق الكامور لا يتم إنجازه إلا إذا كانت شركات البترول تشتغل”.
وتقلت اذاعة” شمس” عن مرزوق اقراره بفشل الجلسة التفاوضية المنعقدة اليوم محمللا بشكل غير مباشر مسؤولية الفشل الى تنسيقية اعتصام الكامور ذاكر ان “من أغلق الفانا أول من خرج من الاتفاق”.
واكد ان الوفد الحكومة اراد التوصل الى حلول  في هذه الفترة الصعبة في تونس، وأنه اراد إيجاد حلول للشركات التي تساهم في إقتصاد المنطقة وتساهم في إنجار اتفاق الكامور.
وكان الناطق الرسمي باسم اعتصام الكامور ضو الغول قد اكد اليوم  فشل الجلسة التي جمعت أعضاء التنسيقية بوزيري الطاقة والمناجم والتجديد الطاقي منجي مرزوق والتشغيل فتحي بالحاج مرجعا ذلك الى “عدم تقديم عضوي الحكومة أي قرار يقضي بتنفيذ اتفاق الكامور أو بدائل عاجلة مما يصعب تنفيذه عاجلا”.
وأضاف الغول في فيديو نشرته التنسيقية بصفحتها على موقع “فايسبوك”:”يبدو ان الحكومة لم تع بعد ان ملف الكامور حارق ومن اولى الاولويات ..يبدو ان غلق الفانا غير كاف لجعل الحكومة تتحرك …صراعات داخل البرلمان…مشاورات لتشكيل حكومة …الفانا ستبقى مغلقة والخطوات التصعيدية ستكون أمرّ وأمرّ من سابقاتها …هذا ليس تهديدا وانما مللنا من الوعود أكثر من 3 سنوات ونحن ننتظر والاَن فاضت الكأس” .
ويظهر الفيديو الوفد الحكومي وهو يغادر المكان وسط هتافات المعتصمين “ديقاج”…”ديقاج”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING