الشارع المغاربي – المهدي جمعة: الجزائر شاركت بـ30 ألف جندي لتطويق الارهابيين في جبالنا
1000x300

المهدي جمعة: الجزائر شاركت بـ30 ألف جندي لتطويق الارهابيين في جبالنا

قسم الأخبار

22 أبريل، 2019

الشارع المغاربي-قسم الاخبار اعتبر المهدي جمعة مؤسس حزب البديل التونسي اليوم الاثنين 22 افريل 2019 انه نجح في تشكيل حكومة قال انها تضم كفاءات مؤكدا ان ذلك خلق الفرق في تسيير الدولة مشيرا الى ان كل الكفاءات التي تعيش خارج تونس قبلت العمل معه عندما كان رئيسا للحكومة اثر الحوار الوطني والتي سهرت على تنظيم انتخابات 2014.

واكد جمعة لدى حضوره اليوم في “برنامج رونديفو” على قناة التاسعة انه لا نجاح في تجاوز الازمات الا بسياسات عامة وتعيين كفاءات في دولة قوية تقوم على علوية القانون مبرزا ان له سجلا يضم 12 الف كفاءة مستعدة لخدمة الدولة وان كل من رافقه في تجربته الحكومية مازال مساندا له مبينا ان مرد ذلك رابط الثقة الذي جمعه بهم .

وتابع ” منذ مغادرتي الحكومة وتجربتي التي تواصلت سنة وخلال فترة الحكم لم أطلب من اي طرف كان أية خدمة شخصية “

وشدد على ان له الحق باعتباره رئيس حكومة سابق لمحاسبة الماسكين بالحكم قائلا في هذا الصدد ”  سلمتلكم أمانة وباش انحاسبكم عليها “.

وحول الوضع الجزائري ـ ذكر جمعة بالتعاون المشترك في محاربة الارهاب ابان كان رئيسا للحكومة كاشفا ان الجزائر سخرت 30 الف جندي للمشاركة في تطويق الارهابيين في الجبال التونسية والمناطق الحدودية بين الطرفين مثمنا دور الجزائر في معاضدة مجهودات الجيش والامن التونسيين في محاربة الارهاب.

وعن التطورات التي تعيش على وقعها ليبيا ، تجنب جمعة تقديم أي موقف من طرفي النزاع مكتفيا بالتشديد على أن للامن والجيش الجاهزية التامة لمواجهة كل التهديدات شريطة النأي بهما عن التجاذبات السياسية معتبرا ان حكومته مرت بتهديدات أخطر .

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING