الشارع المغاربي – الميلي: اكثر من 28 ألف تلميذ في امتحان "النوفيام"

الميلي: اكثر من 28 ألف تلميذ في امتحان "النوفيام"

قسم الأخبار

1 يوليو، 2020

الشارع المغاربي: أكد المدير بالإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية محمد الميلي اليوم الاربعاء 1 جويلية 2020 أن 27908 مترشحين سيجتازون بداية من يوم غد الخميس امتحان شهادة ختم التعليم الأساسي العام (النوفيام) مشيرا الى ان 281 مترشحا سيجتازون امتحان شهادة ختم التعليم الأساسي التقني مبرزا ان ذلك سيتم إستثنائيا على مدى يومين عوضا عن ثلاثة أيام مثلما كان معمولا به سابقا وذلك توقيا من خطر عدوى فيروس كورونا.
ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الميلي إفادته بأنه سيتم الإعلان عن نتائج الامتحان يوم 17 جويلية الجاري مضيفا أن المترشحين سيتوزعون على 248 مركز اختبار كتابيا لافتا إلى أنه تم تخصيص 4 مراكز لتجميع وتوزيع التحارير التي قال إنه سيتم إصلاحها بـ 5 مراكز إصلاح.
وأضاف المتحدث أن عدد المترشحين هذه السنة شهد ارتفاعا مقارنة بعددهم خلال السنة الماضية الذي قال انه كان في حدود 26.457 مترشحا لاجتياز امتحان شهادة ختم التعليم الأساسي العام و326 مترشحا لاجتياز امتحان شهادة ختم التعليم الأساسي التقني.
وأشار الميلي إلى انه تم في اطار التوقي من انتشار فيروس كورونا اعتماد اجراءات وقائية استثنائية قال إن منها الحد من عدد المترشحين في كل قاعة امتحان من 20 إلى 12 مترشحا تطبيقا لمبدإ التباعد الجسدي إضافة إلى الارتداء الوجوبي للكمامات بالنسبة للتلاميذ والإطار التربوي مؤكدا انه سيتم توفير المحلول المعقم مجانيا في مراكز الامتحانات.
واكد المتحدث على انه يتوجب الحضور بمراكز الامتحانات ساعة ونصف قبل موعد إجراء الاختبارات.
وتابع الميلي “تم إتخاذ جملة من الإجراءات الوقائية الأخرى أهمها تعقيم مختلف مراكز الامتحانات وأوراق الامتحانات والحرص على التهوئة المستمرة لقاعات الامتحانات وتنظيف وتعقيم الفضاءات والوحدات الصحية مرتين في اليوم وتوفير الصابون السائل وتخصيص مدخل واحد لمركز الاختبارات يتضمن مسلكين للدخول إضافة إلى تخصيص قاعة عزل صحي للتلاميذ المشكوك في حملهم فيروس كورونا”.
وأضاف أنه تم “اتخاذ بعض الإجراءات الاستثنائية التي تسند سنويا لفائدة أصحاب الإعاقات السمعية والبصرية والعضوية مثل اسناد ثلث وقت إضافي بالنسبة للبعض أو تضخيم الخط لحاملي الاعاقات البصرية الخفيفة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING