الشارع المغاربي – الناصفي: الحسم في الطعن أو كل أشغال البرلمان ستكون باطلة

الناصفي: الحسم في الطعن أو كل أشغال البرلمان ستكون باطلة

قسم الأخبار

27 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: دعا رئيس كتلة الاصلاح الوطني حسونة الناصفي اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 رؤساء الكتل للاجتماع للحسم في مسألة الطعن المقدم بخصوص الجلسة العامة المنعقدة يوم 7 اكتوبر حول التصويت على اعتماد البرلمان اجراءات استثنائية .

وقال الناصفي خلال جلسة عامة عقدت اليوم بالبرلمان للنظر في عدد من مشاريع القوانين ” تمّ تقديم طعن لمكتب المجلس يتعلق بصحة الاجراءات المتبعة من طرف المجلس حول عقد الجلسات عن بُعد واحترام مبدأ الاجراءات الاستثنائية والتصويت عن بعد ولم أفهم لماذا  لم يحسم مكتب المجلس  في هذا الاشكالية رغم ان احالتها تمت منذ منذ يوم الخميس الماضي”.

واعتبر أنّ هناك اشكالا حقيقيا على مستوى رفض بعض النواب المشاركة في التصويت باعتبار أنّهم مقتنعون ببطلان الاجراءات المتبعة، مضيفا “ومحضر المعاينة الذي تمّت احالته إلى مكتب المجلس من طرف عدل تنفيذ يؤكّد صحّة ما لا يقولون وأعتقد أنّ الخوض في الجلسة العامة وحتى تجميع المكتب في الظرف الحالي وقبل انطلاق الجلسة مستحيلان فمن المفروض ان تتم دعوة رؤساء الكتل للبت في هذا الموضوع واتخاذ قرار موحد قبل الشروع في الجلسة العامة لأنه من غير الممكن ان نشارك في جلسة عامة وهي محل طعن من طرف عدد من النواب”.

وتابع “لا نزيد في تعقيد العملية لأنّه في صورة ثبوت هذه الطعون في المستقبل فإنّ كل أشغال المجلس من تاريخ 7 أكتوير  إلى يوم الناس هذا ستعتبر باطلة فلم لا نجد حلا وسطا ولم لا ندعو رؤساء الكتل لمدّة بعض الدقائق الآن لنحسم في هذا الموضوع قبل الانطلاق في التصويت على قوانين مهمة مثل المعروضة على جدول اعمالنا اليوم ويوم غد وأعتقد أن رؤساء الكتل موجودون وعلينا الحسم في هذا الموضوع بشكل مستعجل ؟ “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING