الشارع المغاربي – الناصفي: لن تكون هناك جلسات عامة اذا لم يتم الاعتذار عن الاساءة لبورقيبة

الناصفي: لن تكون هناك جلسات عامة اذا لم يتم الاعتذار عن الاساءة لبورقيبة

قسم الأخبار

9 يونيو، 2020

الشارع المغاربي: هدد النائب حسونة الناصفي رئيس كتلة الاصلاح اليوم الثلاثاء 9 جوان 2020 بايقاف الجلسة العامة المنعقدة اليوم وبقية الجلسات العامة للمجلس اذا لم يقدم النائب راشد الخياري اعتذارا عن الاساءة للزعيم الراحل الحبيب بورقيبة ويسحب كلمته .
وقال الناصفي خلال نقطة نظام طلبها عندما انحرفت الجلسة عن مسارها  “لا يمكن للنائب المذكور ان يفسخ ليس مرحلة من تاريخ تونس فحسب وانما  نضالات الزعيم الحبيب بورقيبة احد رموز هذه الدولة المجاهد الاكبر واول رئيس للجمهورية” مطالبا الخياري بالاعتذار وبسحب الكلمة من مداولات المجلس “.
وقد سانده في ذلك النائب عن قلب تونس اسامة الخليفي الذي طالب بدوره الخياري بالاعتذار معتبرا ان انحراف الجلسة وتحولها الى توجيه الاتهامات الى رموز الدولة الوطنية مثل الزعيم بورقيبة مقصود قائلا للخياري “بورقيبة يشرفك ويعرفك” .
 ورغم محاولة رئيس البرلمان راشد الغنوشي تهدئة الاجواء بالقول ان كل من ابناء صالح بن يوسف وابناء بورقيبة هم ابناء تونس فقد أصرت كتلة الحزب الدستوري الحر على تقديم النائب اعتذار أو ايقاف الجلسة 
 وكان النائب راشد الخياري قد تهجم على الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة معتبرا اياه عميلا لفرنسا مما اثار حفيظة نواب الحزب الدستوري الحر وثار البعض منهم في وجهه مذكرين اياه بانهم ابناء شهداء ومناضلين .
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING