الشارع المغاربي – الناصفي: ما حدث بالبرلمان سابقة ليس لها مثيل

الناصفي: ما حدث بالبرلمان سابقة ليس لها مثيل

قسم الأخبار

2 يونيو، 2020

الشارع المغاربي: كشف رئيس كتلة الاصلاح وامين عام حركة مشروع تونس حسونة الناصفي اليوم الثلاثاء 2 جوان 2020 ان رئيس البرلمان راشد الغنوشي اعترف بانه اتصل برئيس حكومة الوفاق الليبية فائز السراج لتهنئته بانتصار عسكري.
واوضح في مداخلة له في برنامج”ميدي شو” انه سأل شخصيا رئيس البرلمان بحضور رؤساء الكتل وان هذا الاخير اجابه بأنه فعلا اتصل بالسراج لتهنئته بمعركة عسكرية لافتا الى ان البلاغ  الذي اصدره البرلمان بعد 5 ساعات من صدور بلاغ حكومة الوفاق لم يشر الى هذه التهنئة مفسرا ذلك بان هذه المسالة تعتبر “مشكلا” لراشد الغنوشي وتتسبب له في حرج. 
واكد ان جلسة يوم غد بالبرلمان هي جلسة مساءلة مهما اختلفت التسميات مشبها اياها بجلسات الحوار مع الحكومة او احد اعضائها ومستشهدا بالفصل الاول من النظام الداخلي الذي قال انه ينص على ان “ادارة المجلس تعمل وفق قواعد الشفافية والنزاهة والمساءلة”.
واعتبر ان ما حصل سابقة في البرلمان ولم يسبق ان حدث مثيل لها، في اشارة الى اتصال رئيسه بالسراج وتهنئة باسترجاع قاعدة عسكري في نزاع مسلح داخلي مؤكدا ان المواقف متباينة وانه ليس هناك اغلبية واضحة في المجلس .
واضاف ان علاقات رئيس البرلمان بالرئيس التركي او بعض الاطراف الليبية طرحت مشاكل مؤكدا ان رئيس البرلمان لاحظ في جلسة عامة سابقة اللغط الكبير الذي اثارته مثل هذه العلاقات معتبرا ان هناك تقريبا اغلبية ترفض الاصطفاف وراء شق ليبي على حساب اخر وانه لا داعي لان يصطف رئيس البرلمان وراء محور معين مشددا على انه لا يمكن لعب دور الوساطة عندما يكون هناك اصطفاف وراء شق معين.  
   


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING